المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الرئيس: سنظل نرفع الكرت الاحمر ضد كافة اشكال العنصرية

استقبل وفدين من مجلس الشيوخ الأميركي و”غلوبال ووتش” الدولية

استقبل الرئيس محمود عباس، امس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا أميركيا ضم خمسة أعضاء كونغرس من مجلس الشيوخ الأميركي، برئاسة السيناتور بيل فوستر، وبحضور رئيس منظمة “جي ستريت” اليهودية الأميركية جيريمي بن عامي.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن اللقاء تناول أسباب تعثر المسيرة السياسية، والأوضاع في المنطقة. وأكد الرئيس، التزامه بحل الدولتين وضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على عدم شرعية الاستيطان، وضرورة التزام أي حكومة إسرائيلية جديدة بقرارات الشرعية الدولية.
واستقبل الرئيس عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله امس، رئيس منظمة “غلوبال ووتش” الدولية توكيو سيكسوالي، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.
وأطلع الرئيس عباس، الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، مؤكدا أن القوانين الفلسطينية تحارب التمييز والعنصرية في كافة المجالات. مشددا على ان فلسطين ستظل ترفع الكرت الاحمر ضد كافة أشكال العنصرية والتمييز على جميع الصعد، خاصة في مجال الرياضة، مشددا على رفض الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال ضد الرياضة الفلسطينية، والتي تمنعها من حرية التواصل مع المجتمع الدولي الرياضي.
بدوره، قال سيكسوالي إن زيارته لفلسطين تهدف إلى الاطلاع على أوضاع الحركة الرياضية الفلسطينية، والاستماع إلى همومها وما يمكن أن تقدمه لها منظمة “غلوبال ووتش” في إطار اهتمامها بمكافحة كافة أشكال العنصرية والتمييز والاضطهاد، لا سيما في المجال الرياضي”.
وأشار الضيف إلى أن منظمة “غلوبال ووتش” ستعمل من خلال علاقاتها المميزة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومؤسسة نيلسون مانديلا، على النظر فيما تتعرض له الرياضة الفلسطينية، من مضايقات يمارسها الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وفقا للشهادات والوقائع المختلفة”.
ويعتبر توكيو، الجنوب افريقي، من أشد المناهضين للعنصرية والتمييز وتأثيرها على الرياضة ، حيث وصفها اكثر من مرة بانها “القاتل الصامت”، وكان دعا الى اعتماد مدونات سلوك وطنية لمكافحة العنصرية.
وتأتي زيارة توكيو قبل أيام من انعقاد كونغرس (الفيفا) في التاسع والعشرين من أيار الحالي، حيث يطالب الاتحاد الفلسطيني بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب ” المعوقات التي يضعها الاحتلال امام الرياضة الفلسطينية” بحسب ما اعلن الاتحاد الفلسطيني اكثر من مرة.
واعلن الاتحاد الفلسطيني عبر موقعه الرسمي ليلة الاثنين، ان الاتحاد الدولي “فيفا” اعلن قبوله بوضع ملف تعليق عضوية اسرائيل على اجندة كونغرس الاتحاد الخامس والستين القادم في زيوريخ”.
وحسب موقع الاتحاد الفلسطيني فان كونغرس فيفا “سيناقش تعليق عضوية اسرائيل بناء على الطلب الذي تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم”.

Exit mobile version