بلاتر :على اسرائيل تقديم تنازلات اذا ارادت تجنب تعليق عضويتها بالفيفا

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جوزيف بلاتر ان على اسرائيل تقديم تنازلات باتجاه تسهيل حركة الرياضة والرياضيين و وقف الاعتداءات عليهم اذا ارادت تجنب التصويت على مشروع قرار للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيتم طرحه خلال اجتماعات الجمعية العامة للفيفا في اجتماعاتها السنوية.

ونقلت الاذاعة العبرية العامة عن بلاتر قوله أن على إسرائيل أن تقدم تنازلات كجزء من الجهود الرامية إلى منع الوصول الى التصويت على المسعى الفلسطيني لتجميد عضوية اسرائيل من الجمعية العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقال بلاتر انه سيلتقي يوم الاربعاء والخميس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في محاولة لوضع حد للنزاع.

الاذاعة العبرية اشارت الى ان بلاتر نفسه لا يتوقع ان يقبل نتنياهو مطالب الفيفا الخاصة لتقديم تنازلات حول تحسين اوضاع الرياضة والرياضيين الفلسطينين .

ويريد الفلسطينيون في المشروع الذي قدمه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب للتصويت خلال أسبوعين، على تفاصيل المشروع الداعي لتعليق عضوية إسرائيل في الفيفا بسبب استهدافها باجراءات عقابية ضد الرياضيين الفلسطينين الذين تحد اسرائيل حركتهم كما انها تمنع بناء منشات رياضية فلسطينية الى جانب اعتقال بعض الرياضيين الفلسطينين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا