الجمعة, يونيو 14, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبارالرئيسيةقراقع: المؤتمر الدولي حول الأسرى يهدف لتدويل قضيتهم وكشف ممارسات الإحتلال بحقهم

قراقع: المؤتمر الدولي حول الأسرى يهدف لتدويل قضيتهم وكشف ممارسات الإحتلال بحقهم

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن المؤتمر القانوني الدولي حول الأسرى الذي سيعقد في العاصمة عمان، سيدفع قضية الأسرى إلى الأمام ويساهم في تدويل قضيتهم وإبراز حضورها في الساحة الدولية.

وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: “يأتي هذا المؤتمر الدولي في ظل الهجمة المتعمدة والشرسة من قبل حكومة الاحتلال على الأسرى والمعتقلين والتنكر لحقوقهم، وتنصل سلطات الإحتلال الدائم من إلتزاماتها القانونية التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية في تعاملها مع المعتقلين الفلسطينيين، وإلغاء حقوقهم الإنسانية والمعيشية”.

وأشار قراقع إلى أن العديد من الوزراء والشخصيات السياسية والبرلمانية الدولية ستشارك في مؤتمر الأسرى الدولي، مؤكداً أنه سيدفع قضية الأسرى إلى الأمام، وسيسلط الضوء على العدوان الذي تمارسه إدارة معتقلات الاحتلال على المعتقلين، ويكشف الروايات الإسرائيلية وتضليلها عبر وسائل إعلامها.

وفي سياق آخر قال قراقع:” إن الأسير المحرر محمد التاج الذي أصيب بمرض تليف الرئتين أثناء إعتقاله، قرر الأطباء أن علاجه يحتاج إلى زراعة رئتين، حيث قرر الرئيس محمود عباس أن يتم علاجه في الهند بعد التأكد من إمكانية إجراء العملية هناك، وبعد تلقيه العلاج المناسب في عمان والذي يمكنه من تحمل عناء السفر هو الآن مستعد للتوجه إلى الهند”.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

Most Popular

Recent Comments

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا