الانتهاكات الإسرائيلية -الثلاثاء- 19-05-2015

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• قال مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونظموا جولة استفزازية في باحاته، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، واعتدوا على حراس المسجد واشتبكوا معهم بالأيدي بمساندة من قوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة 3 حراس برضوض وكدمات.(إذاعة أجيال)
• اعتدى مستوطنون صباح اليوم ، بالضرب على حراس المسجد الأقصى، أثناء خروجهم من باب السلسلة في أعقاب اقتحامهم لباحات المسجد، وأوضح مصدر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت صباح اليوم المسجد من جهة باب المغاربة، ونظموا جولة استفزازية في باحاته، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.(إذاعة أجيال)
• أصيب الطفل يوسف فواز قفيشة 10 سنوات بجروح في يده، نتيجة اعتداء مستوطن عليه، قرب الحرم الابراهيمي في الخليل، نقل على اثرها الى المستشفى الحكومي. (معــا)
• هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، فجر اليوم، منزلاً قيد الانشاء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بذريعة عدم الترخيص، ويعود المنزل لعائلة كرامة المقدسية، علماً أن قوة معززة من جنود الاحتلال رافقت جرافات بلدية الاحتلال خلال عملية الهدم، ومنعت اقتراب المواطنين والصحفيين من المكان. (وفــا،PNN)
• هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، فجر اليوم، ثلاثة محال تجارية قيد الانشاء في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بذريعة البناء دون ترخيص، تعود للمواطن أنس كرامة، وتبلغ مساحة المحال التي تم تدميرها نحو 200 متر مربع. (وفــا،أجيال،راية)
• سلمت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي أمر استدعاء للطفل سامر خالد (13 عاما) من سكان مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة للتحقيق معه اليوم الثلاثاء، في مركز التوقيف والتحقيق ‘المسكوبية’ غربي القدس المحتلة، وجاء في أمر الاستدعاء أن التحقيق سيجري معه في ‘غُرف رقم 4’ بـ’المسكوبية’، المعروفة لدى المقدسيين بإجراءات التحقيق القاسية. (وفــا)
• داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عدة منازل في مدينة الخليل بينها منزل الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون، وسلمت نجله الصحفي اياد الهشلمون، بلاغا لمقابلة مخابراتها. (وفــا)
• قررت شرطة الاحتلال، مساء الاثنين، ابعاد الشاب محمد ابراهيم من منطقة كابول داخل اراضي العام 48 عن المسجد الاقصى المبارك لمدة اسبوع، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوم أمس من داخل المسجد الاقصى. (وفــا)
• أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان أن النيابة الإسرائيلية تقدمت باستئناف ضد الحكم الصادر بحق الأسيرين نائل البرغوثي ونايف الشوامرة، من محرري صفقة “وفاء الأحرار” المعاد اعتقالهم. (معــا)
• أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم ، بأن محاكم الاحتلال مددت اعتقال (68) أسيراً في سجون الاحتلال بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية، مشيراً إلى أن جلسات محاكمة ستعقد للأسرى في الفترات القادمة. (وفــا)
• أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوامر اعتقال إداري بحق 24 أسيراً في سجون الاحتلال، وأوضح نادي الأسير أن مدة الاعتقال الإداري تراوحت بين شهرين وستة شهور، وأن من بين هؤلاء 21 أسيراً تم تجديد اعتقالهم الإداري للمرة الثانية والثالثة، وعدد منهم قضى سنوات في الاعتقال الإداري بشكل متواصل أو متفرق، فيما أصدرت بحق ثلاثة آخرين أوامر اعتقال إداري لأول مرة. (وفــا،نادي الأسير)
• إقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وقال شهود عيان، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة المقبرة والبالوع في الخضر، وسط تعزيزات عسكرية مكثفة، تخللها تفتيش دقيق في الأراضي الزراعية. (وفــا)
• أشار منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر جنوب بيت لحم احمد صلاح، ‘إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد اسماعيل موسى (17 عاما)، بعد دهم منزل والده الواقع في منطقة ‘جبل ابو سود’ غرب البلدة.(وفــا)
• إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الشاب احمد خليل ثوابته (26 عاما)، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.(وفــا)
• إعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، اربعة مواطنين خلال مداهمتها لمحافظة الخليل وهم: منجد ذياب الجنيدي (26عاما)، ورشاد ارفاعية، واعتقلت من مخيم العروب شمال الخليل الفتيين حازم ماهر الراعي(15 عاما) ومصطفى فراح (16عاما).(وفــا)
• إعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان خلال اقتحام مخيم الفارعة شمال مدينة نابلس، وقالت مصادر محلية ان الاحتلال اقتحم المخيم عند الساعة الثانية فجرا، واندلعت مواجهات بين الجيش والشبان، اطلق خلالها الجيش عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ورشق الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة، واعتقل الجيش كل من: محمد كامل ابو السمن الحاحا، عبد فتحي منصور، ويوسف جبر ابو صيام. (معــا)
• إعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الشابين ابراهيم خليل عمارنه (26 عاما) ، وعز فاروق حرزالله (22عاما) ، بعد اقتحامها بلدة يعبد جنوب جنين، ومداهمة منزلييهما ومنزل المواطن كامل محمد كامل حرزالله وتفتيشه وإستجوابه. (وفــا)
• إعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، المهندس محمد يوسف ملايشه (35عاما)، ومحمد فايز ملايشه (35 عاما)، ومعن عماد كنعان (28 عاما) بعد اقتحامها بلدة جبع جنوب جنين، ومداهمة منزله ومنازل المواطنين، عماد ابوعون، محمد اسعد غنام، عماد أمين كنعان. (وفــا)
• إعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، شابين من بلدة قباطية جنوب جنين داخل أراضي الـ48، وذكر ذوو الشابين جهاد محمد أحمد نزال (28 عاما)، وعبد محمد يوسف نزال (19 عاما)، أن قوات خاصة من الشرطة الإسرائيلية اعتقلتهما أثناء تواجدهما في بلدة عرابة البطوف داخل أراضي الـ48. (وفــا)
• منعت سلطات الاحتلال، اليوم، والدي الأسير المريض أحمد عبد الرحمن أبو شمسية من الخليل من زيارته في سجن ‘مجدو’، وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي، أن الأسير أبو شمسية يعاني من قطع في العصب في منطقة الرسغ، وترفض سلطات الاحتلال إدخال مشد خاص ولاصق أقره الأطباء له بعد إجراء العملية، علما أنه معتقل منذ تاريخ 20 كانون الثاني العام الماضي.(وفــا)
• فتحت زوارق الاحتلال فجر وصباح اليوم ، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل أكثر من منطقة، وذكرت مصادر صحفية، أن الزوارق استهدفت مراكب الصيادين قبالة سواحل حي الشيخ عجلين ومنطقتي النصيرات والزوايدة، إضافة لسواحل بلدة بيت لاهيا، دون أن يبلغ عن إصابات. (إذاعة أجيال)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا