الرئيس يلتقي نظيره المصري

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الجمعة، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في منطقة البحر الميت في الأردن، مع أخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتبادل الرئيس مع السيسي وجهات النظر حول مختلف القضايا في المنطقة، حيث أبرز الرئيس آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية، مشيدا بدعم مصر لشعبنا وقضيته.

من جهته أكد الرئيس السيسي، أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها المتقدمة على أجندة أولويات السياسة الخارجية المصرية وأن ما تمر به المنطقة من تحولات وما تواجهه من تحديات لن يؤثر أبداً على كون تلك القضية هي قضية العرب الأساسية.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، في بيان صحفي، ان اللقاء تناول آخر المستجدات في المنطقة، وان الرئيس السيسي شدد على أن مصر تؤكد دائمًا موقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن العلاقات بين البلدين على الصعيدين الرسمي والشعبي ستظل دوماً قوية ومتينة وصولاً إلى تحقيق آمال وطموحات الأشقاء الفلسطينيين.

وحضر اللقاء إلى جانب الرئيس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، ورئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا