قراقع يدعو إلى استيعاب الأسرى المحررين في الوظائف

دعا رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، أمس، كافة المؤسسات الحكومية والاهلية الى إعطاء أولوية للاسيرات والاسرى المحررين في الوظائف الشاغرة، لتمكينهم من الاندماج بالمجتمع، والتغلب على صعوبات الحياة بعد التحرر من سجون الاحتلال.

وأشار قراقع الى قرار مجلس الوزراء وتعليمات الرئيس محمود عباس بإعطاء المحررين الأولوية في الوظيفة العمومية كجزء من تقدير نضالاتهم وتضحياتهم، وكجزء من التغلب على نسبة البطالة العالية في صفوفهم، موضحا أن عددا كبيرا من المحررين يملكون مؤهلات علمية وقدرات تمكنهم من العمل.

واعتبر مساعدة المحررين واجبا وطنيا واجتماعيا ووفاء لقضية الاسرى، والوقوف بمسؤولية امام التحديات الانسانية والاجتماعية والنفسية التي خلقها واقع الاعتقال على مستقبل وحياة الاسرى بعد الافراج عنهم من السجون.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته عددا من الأسرى المحررين في محافظة الخليل، بمشاركة مدير نادي الاسير في الخليل أمجد النجار، ووفد من الهيئة والاسرى المحررين.

وزار الوفد الأسير المحرر راتب الرجبي من الخليل الذي قضى 12 عاما في السجون، والاسرى المحررين في بلدة بني نعي؛ جهاد مناصرة الذي قضى 7 سنوات في السجن، وفارس الخضوري وعدي الخضوري اللذين قضيا عاما ونصف العام في السجون.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا