سفارتنا في الجزائر بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين تحيي ذكرى النكبة

أحيت سفارة دولة فلسطين بالجزائر، اليوم الأحد، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين، الذكرى الـ67 للنكبة وبحضور العديد من الوزراء والسفراء ورؤساء وممثلي الأحزاب الجزائرية وقيادات فصائل العمل الوطني في الجزائر.
وألقى سعادة السفير د. لؤي عيسى كلمة استعرض فيها ما يعانيه شعبنا الفلسطيني من آلام وويلات جراء النكبات المتوالية وانشغال دول المنطقة عما يجري ضد شعبنا نتيجة للأوضاع المتردية التي تشهدها المنطقة العربية والتي تهدف إلى تصفية قضيتنا بكل مقوماتها وعلى رأسها حق العودة.
وأكد على ضرورة الصحوة والدفاع عن المقدسات الإسلامية والتصدي للمخططات الإسرائيلية التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس بعد أن نجحت إلى حد ما في إشغال الرأي العام العربي والإسلامي في قضايا جانبية مفتعلة عبر خلق التوترات في كافة أنحاء المنطقة.
وأكد سعادة السفير د.لؤي عيسى على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة وخوض المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وتقدم بالشكر الجزيل إلى الاتحاد العام للعمال الجزائريين ومن خلاله أوصل الشكر إلى الجزائر ريسا وحكومة وشعبا على المواقف المبدئية المساندة لشعبنا وقضيتنا في كافة المحافل الإقليمية والدولية.
من جهته ألقى سفير جنوب إفريقيا كلمة أكد فيها على ضرورة رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على غرار بقية سكان المعمورة.
وقام السفير في ختام المهرجان بتكريم الأمين العام للعمال الجزائريين بهدية رمزية تتمثل في صورة للمسجد الأقصى.

وأكد الناشط الشبابي خالد جوده أن سعادة السفير د . لؤي عيسى تابع بنفسه تجهيزات الذكرى مهتما بنجاح هذا العمل الوطني ترسيخا لحق العوده المقدس لشعبنا الفلسطيني كما عرج سعادة السفير على اهمية دور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية شاكر الرئيس الجزائر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وقال انني لا يمكن ان أكون سفيرا لفلسطين بالجزائر وفي الجزائر 44 مليون جزائري كلهم سفراء لفلسطين ولا يمكن ان نقول ان في الجزائر سفارة لفلسطين وكل بيوت شعبنا الجزائري سفارات وبيوت لفلسطين نحن اصحاب قضية واحدة وشعب واحد وان الجزائر هي من علمتنا اولى مبادئ الثورة وشكر سعادته كل الحضور من ضباط الأجهزة الأمنية الذين خرجوا من غزة قصرا وكل ابناء الجاليه والحضور

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا