أكثر من 80 ألف طالب يتوجهون لأداء امتحانات الثانوية العامة

توجه، اليوم السبت، نحو (80569) طالبا وطالبة في كافة محافظات الوطن لتقديم امتحان الثانوية العامة ‘التوجيهي’ للعام 2015 في مختلف الفروع.
وبلغ عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، (80569) متقدماً ومتقدمة، منهم (45872) متقدماً ومتقدمة في الضفة الغربية، و(34697) متقدماً ومتقدمة في قطاع غزة، فيما بلغ عدد الإناث المتقدمات في كافة الفروع (42919) متقدمة بنسبة (53.27)% من مجمل عدد المتقدمين.
فيما بلغ عدد المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية في الضفة (30803) متقدماً ومتقدمة، وفي غزة (24537) وعدد المتقدمين للفرع العلمي في الضفة بلغ (10138) متقدماً ومتقدمة، وفي غزة (6493) متقدماً ومتقدمة، وعدد المتقدمين للفرع التجاري في الضفة بلغ (3409) متقدمين، وعدد المتقدمين للفرع الشرعي في الضفة بلغ (81) متقدماً ومتقدمة، وفي غزة (3299) متقدماً ومتقدمة، بينما بلغ عدد المتقدمين للفروع المهنية في الضفة (1441) متقدماً ومتقدمة وفي غزة (367) متقدماً ومتقدمة.
وجهزت وزارة التربية والتعليم (626) قاعة امتحان، منها (450) قاعة في الضفة، و(176) قاعة في قطاع غزة، ويقارب عدد المصححين (7781) مصححاً ومصححة، منهم (2281) في غزة، وبلغ عدد العاملين في القاعات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين وأذنة، والذين تم اختيارهم لمتابعة تقديم الامتحانات داخل القاعات (13089).
وكانت وزارة التربية والتعليم قررت عقد امتحان الثانوية خارج الوطن في الفرعين العلمي والأدبي بمشاركة (22) طالباً وطالبة في قطر، و(42) طالباً وطالبة في رومانيا، و(13) في بلغاريا وهم من الطلبة الفلسطينيين والعرب الدارسين في مدارس فلسطينية تعتمد المنهاج الفلسطيني في تعليمها.

من ناحية أخرى، تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، صباح اليوم السبت، قاعات امتحانات الثانوية العامة ‘التوجيهي’، في مدينة رام الله، للاطمئنان على سير الامتحانات.
ورافق رئيس الوزراء، في جولته التفقدية، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، وعدد من المسؤولين.
وأكد الحمد الله، لدى زيارته مدرسة ذكور رام الله الثانوية، حرص الحكومة على إنجاح امتحان الثانوية العامة وتوفير كل السبل اللازمة لذلك، وشكر وزارة التربية والتعليم على الجهود التي بذلتها للإعداد لهذه الامتحانات، كما ثمن دور المؤسسة الأمنية في توفير الاجواء المناسبة لعقد هذه الامتحانات.
ودعا الحمد الله، أبناء شعبنا إلى مراعاة ظروف طلبة التوجيهي، وتوفير الأجواء المناسبة لهم ليتمكنوا من اجتياز هذه الامتحانات بهدوء ونجاح.
بدورها، تمنت الشخشير النجاح والتوفيق لطلبة التوجيهي، ودعت الجميع إلى التعاون لإنجاح هذه الامتحانات، باعتبارها مرحلة مهمة ومصيرية في حياة الطلبة.
من جانبها، ثمنت غنام دور وزارة التربية والتعليم لإنجاز هذا العمل الوطني، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلبة، وأعربت عن أملها بأن تتاح الفرصة للأسرى في سجون الاحتلال، لتقديم امتحانات ‘التوجيهي’.
يذكر أن عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، بلغ (80569) متقدماً ومتقدمة، منهم (45872) متقدماً ومتقدمة في الضفة الغربية، و(34697) متقدماً ومتقدمة في قطاع غزة، فيما بلغ عدد الإناث المتقدمات في كافة الفروع (42919) متقدمة، بنسبة (53.27)% من مجمل عدد المتقدمين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا