عبدالله: أطلعنا البوسنة على آخر المستجدات واقترحنا لجنة وزارية لتطوير العلاقات الثنائية

قال نائب مفوض العلاقات الدولية ورئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي د. عبدالله عبدالله، أن الجانب الفلسطيني قدم للبوسنة بعض المقترحات حول مجموعة من الخطوات المحددة في مجال تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف عبدالله في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس، إن الجانب الفلسطيني اقترح تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، وأن يكون للبوسنة مكتب تمثيل في فلسطين، إضافة لتسهيلات الحركة من حيث تأشيرات المرور، كبداية لتطوير العلاقة بين شعبينا.

وأكد عبدالله أن البوسنة رحبت في هذه المقترحات وأبدت استعدادها للتعاون مع دولة فلسطين في كافة الأصعدة والمجالات، لافتاً إلى أن البوسنة سبق وأن تقدمت بمبادرة افتتاح سفارة لفلسطين لديها.

وأشار عبدالله إلى أن رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون أطلع الرئيس البوسني بكر عزت بيجوفيتش على حقيقة الأوضاع القائمة في فلسطين نتيجة تواصل الإستيطان وفرض القوانين العنصرية الاسرائيلية، إضافة للحديث عن الدور الفلسطيني على الصعيد الدولي من أجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن هذه الزيارة فتحت آفاقاً جديدة فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا