المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ادعيس يدعو لتكثيف زيارات المسجد الأقصى في رمضان

طالب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الخميس، المواطنين بتكثيف التوافد على المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك، وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال، وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم.

وقال ادعيس خلال لقائه مدراء مديريات الأوقاف اليوم: إن إصرار المواطن على قيامه بواجبه، وشده للرحال لمدينة القدس والمسجد الأقصى عبادة تضاعف أجره، إضافة إلى ما يمثله هذا العمل من أبعاد سياسية وقانونية على المستويات كافة محليا ودوليا، مشيرا إلى أهمية استغلال أوقات المصلين بالدعاء إلى الله سبحانه أن يزول الاحتلال وتقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد ادعيس ضرورة تكريس التعاون بين المواطنين، واستغلال شهر رمضان بأجوائه الإيمانية من خلال تفقد الفقراء والمحتاجين، لافتا إلى أن الوزارة ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني ستطلق العديد من الحملات الرمضانية والتي تشمل إفطارات رمضانية وكسوة العيد وزكاة المال وزكاة الفطر، بالإضافة الى طرود غذائية، وسوف تستمر هذه الحملات حتى نهاية شهر رمضان، وستكون بالتعاون مع لجان الزكاة وبعض الشركات والبنوك.

وتحدث عن أهمية التعاون بين مديريات الاوقاف ولجان الزكاة المركزية في المحافظات المختلفة، من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني، مضيفا: رمضان المبارك هو شهر البركة والوحدة والتكافل، وواجب على الجميع أن يزيدوا من العطاء لكي يثبتوا للعالم أننا شعب نستطيع العيش والتغلب على كل الصعاب.

وطالب بالمحافظة على روح شهر رمضان الفضيل، وحرمته، وعدم المجاهرة بالإفطار، وإتيان المنكرات التي تتعارض وديننا الحنيف، وجملة أعرافنا وتقاليدنا الفلسطينية.

كما دعا ادعيس الأئمة والمؤذنين الى التخفيف على الناس في المواعظ والصلاة وعدم التشدد عليهم ومراعاة أجواء الطقس الحارة، بالإضافة إلى ضرورة التقيد التام والمنضبط بموعد الأذان، خاصة أذان الافطار والامساك، وإلى تنظيف المساجد وفرشها وصيانة المكيفات، والترشيد في استهلاك الكهرباء خاصة المكيفات.

ووجه ادعيس نداء إلى التجار بعدم رفع الاسعار واحتكار السلع، وضرورة التقيد بمقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم المنتج الوطني، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية.

Exit mobile version