المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تحذير من تفاقم الأوضاع الصحية السيئة لأسرى في ‘عوفر’ و’النقب’

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من تفاقم الأوضاع الصحية سوءاً، لعدد من الأسرى في سجني ‘عوفر’ و’النقب’، بسبب ‘الممارسات الممنهجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون بحقهم’.

وأوضحت الهيئة في بيانها الصادر عنها اليوم الأحد، تدهور الحالة الصحية للأسير مراد سعد (35 عاما)، من مخيم الأمعري والمحكوم بالسجن 12 عاما منذ العام 2007، والقابع في سجن النقب والمصاب بسرطان الأمعاء منذ أربع سنوات، كما يعاني من كتل مجهولة في الرأس، ونزيف حاد ومتواصل في البراز، وقد تقرر إجراء عملية جراحية له خلال الأسابيع المقبلة لاستئصال جزء من أمعائه الغليظة.

وذكرت الهيئة أن الوضع الصحي للأسير سامر الأفندي (30 عاما) من مخيم الدهيشة، والمحكوم بالسجن 14 عاما، والقابع في سجن النقب، يزداد سوءاً يوما بعد أخر، حيث يعاني من قرحة بالمعدة والتهاب بالمفاصل وجيوب أنفية، ولا يعطى سوى المسكنات.

ونوهت إلى أن الأسير محمود أبو سل (20 عاما)، والموقوف منذ منتصف العام الماضي، والقابع في سجن ‘عوفر’ حاليا، يعاني من شبه شلل في مشط القدم اليسرى، بسبب إصابته بعيار ‘دمدم’ لحظة اعتقاله، حيث أن قدمه بحاجة إلى علاج طبيعي وأدوية خاصة لا يتلقاها داخل المعتقل.

Exit mobile version