المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

شقيق المناضل “زكي السكني”: حماس تحكم غزة كمليشيات ونطالب بوقف اعتقالاتهم السياسة

قال محمد السكني شقيق المناضل زكي السكني المعتقل لدى ميليشيات حماس منذ عام 2008، إن عائلة زكي السكني المعتقل لدى حماس علمت بأنه حياً يرزق في سجونها بعد مئة يوماً منذ اعتقاله.

وأضاف السكني في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: “حركة حماس اعتقلت شقيقي زكي لأنه كان قائداً في كتائب شهداء الأقصى، ومطلوب للاحتلال الإسرائيلي، حيث تعرض لثلاثة محاولات اغتيال، وبعد مئة يوماً علمنا أن زكي حياً”، مشيراً إلى أن حماس حكمت عليه بخمسة عشر عاماً ومن ثم وجهت له الحكم النهائي وهو عشر أعوام.

وتابع السكني:” بعد اعتقال أخي بأربعة سنوات توفى والدي ومنعوه من وداعه، وقبل سنة ونصف من الآن توفي إبن أخي الأسير أحمد بحادث سير وقد كان وحيداً لذويه، و منعوه أيضا من وداعه.

وأكد السكني بأن حماس تحكم بقانون الغاب والميليشيات في قطاع غزة، حيث وجهت لشقيقي عدة تهم لتبرير اعتقاله، ونحن طالبنا بتشكيل لجنة وطنية للتحقيق في هذه التهم، لافتاً إلى أن حماس كانت تتعمد في ذلك الوقت إتهام حركة فتح (بأنها مسؤولة عن التفجيرات وأعمال الشغب في غزة)، لكنها فشلت.

ووجه السكني رسالة لحماس، قائلاً:” كفاكم كذباً ونفاقاً، كفاكم اعتقالاً سياسياً مجحفاً يشوه سمعة شعبنا ومناضليه وقضيتنا الوطنية، إرجعوا للصفوف الفلسطينية، وكفاهم اعتقال للمناضلين الذين يدافعون عن قضيتنا وشعبنا، اتقوا الله وضعوا مخافة الله بين أعينكم”.

Exit mobile version