الجمعة, يونيو 14, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبارفتحشعث يطلع وفدا من جنوب إفريقيا على التطورات السياسية

شعث يطلع وفدا من جنوب إفريقيا على التطورات السياسية

أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، اليوم السبت، وفدا رفيع المستوى من جمهورية جنوب إفريقيا برئاسة المبعوث الرئاسي الخاص الجنوب إفريقي للشرق الأوسط الوزير زولا سيكوويا، وعزيز بهاتا الذي شغل منصب نائب وزير خارجية جنوب إفريقيا لمدة طويلة، على التطورات السياسية.

وقدم شعث للوفد الجنوب إفريقي، خلال اللقاء الذي جرى بمدينة رام الله، شرحا مفصلا حول الخيارات الإستراتيجية الجديدة للشعب الفلسطيني والقيادة في مواجهة الاحتلال الاستيطاني العنصري والإجراءات الإسرائيلية، التي أدت إلى إفشال جهود السلام .

وتحدث شعث عن النضال الشعبي الفلسطيني والحراك الدولي، الذي يشمل الحصول على اعترافات الدول وفرض المقاطعة الشاملة على الاحتلال ومحاكمة قادة إسرائيليين عن جرائم الحرب التي ارتكبوها.

وأشاد بالتجربة الإفريقية في هذا المجال، وبالدور الريادي الذي لعبته قيادة المؤتمر الوطني الإفريقي لتجنيد العالم في مواجهة نظام ‘الابرتهايد’ في بلادها .

وطالب شعث جنوب إفريقيا باستمرار تقديم الدعم والمساندة لحراكنا الدولي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا التزام القيادة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها الطريق للخلاص الوطني وللديمقراطية الفلسطينية ولمواجهة حكومة الاحتلال الإسرائيلي العنصري.

وناقش الطرفان، في الاجتماع الذي يأتي بعد حضور رئيس دولة فلسطين محمود عباس اجتماع منظمة الوحدة الإفريقية، العلاقات الثنائية بين فلسطين وجنوب إفريقيا وسبل تطويرها.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

Most Popular

Recent Comments

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا