مجدلاني : حماس توافق رسمياً على المشاركة بالحكومة والأحمد يصل غزة خلال ايام

قال احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير “ان جميع الفصائل بما فيها حماس موافقة على المشاركة في حكومة وحدة وطنية باستثناء الجبهة الشعبية .

واضاف مجدلاني” ان حركة حماس ابلغت القيادي في فتح عزام الاحمد موافقتها على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية”.

وشكلت اللجنة التنفيذية لجنة من اعضائها لبدء مشاروات مع حركة “حماس” من أجل التوصل إلى إتفاق لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ضمن سقف زمني للجنة لمدة أسبوع.

ويجري البحث حاليا في برنامج تلك الحكومة التي ستتبنى برنامج منظمة التحرير الذي يعترف بشروط الرباعية الدولية.

وقال مجدلاني “ان حماس ستشارك بشكل مباشر في حكومة الوحدة وحماس معنية بان تتخلص من حكومة الظل التي تدير غزة حاليا, وحماس معنية بان توفر كل الممكنات لحكومة الوحدة بدءا من المعابر وتسليم الوزارات وعودة الوظفين القدامى وحلة مشكلة الموظفين الحاليين والامن “.

من جهة ثانية كشف مصدر فلسطيني مطلع الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إلى قطاع غزة؛ من أجل لقاء قادة حماس، وبدء المشاورات الفعلية لتشكيل الحكومة، بداية الأسبوع المقبل.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قررت تشكيل لجنة من أعضائها؛ للاتصال بكل الفصائل، والتشاور في تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع.

من جانبه، فإن أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لفتح، قال إن الأحمد بدأ اتصالاته مع الفصائل كافة؛ للاطلاع على وجهات نظرهم.

وأكد مقبول أن الاتصالات ستُركز على إيجاد صيغة توافقية على الحكومة المقبلة، وآلية عملها والملفات المكلفة بها، إضافةً للشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية فيها.

وكالة سما

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا