منظمة ، سلطة ، إماره … دولة ورئيس كتب احمد دغلاس

منظمة ، سلطة ، إماره … دولة ورئيس

طرطرشات غير مسئوله – 32

أحمد دغلس

نحن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بوحدانية تمثيله بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد وسلطته الفلسطينية التي غدت سلطة إدارة ( ودفع ) المستحقات في شطري الوطن دون ممارسة السلطة في الشطر الحمساوي ألإخواني الآخر في غزة والقطاع …؟! إذ نمر بمرحلة حرجة ( أطال ) الله في عمر الرئيس ضمانة الحاضر متمنين به ضمانة المستقبل لكي نبقى في الزمان والأمل على الأقل …؟!

دون القراءة الأكاديمية لوضعنا ودون فذلكة ( التحليل ) والرؤيا في الضباب السياسي ، يعرف العارفين ومن لا يعرف إننا في لخلة وطنية سياسية أمرها ليس بغريب على ضوء ما تعيشه المنطقة من زلزال سياسي وإن كانت بمنشأ وتخطيط ليس منا ” بل ” هي كانت ولا زالت آتية علينا … لكن حقيقتها أننا جنودها وحطبها الذي يؤجج به نارها …؟! مما يدعونا نحن الفلسطينيون أن نسكن بالفكرة والعمل من اجل أن نصل إلى الهدف أو حتى نبقى بحلمه …؟! وذلك بضرورة التمكين وأعني بالتمكين هو المحافظة على الكينونة التي نحن بها … ، مهما ( كان ) هشة شكلها ، لتتطور الفكرة بمستقبل نبنيه دون عض ( ألأصابع ) والندم كما نحن بتهمته في تضييع الفرص …؟! الذي سيأتي بنا إن ( لم ) لا سمح الله فشلنا في لملمتَه ..؟! لنغدو كما نشهده بكثير من أهل أوطان عربنا في سوريا واليمن وليبيا وحتى البعض من مصر…؟!

الكينونة ضمانتها الشرعية الفلسطينية ( الرئيس ) العنوان والشرعية والضمانة المسجلة في العالم ومنظمات ، منظمة الأمم المتحدة التي يُمكن أن يتعثر تَصْحيحها بدونه ، ما سيأخذ منا الكثير كما هو حال ألأخذ لا ( العطاء ) في الجوار الذي نعيشه ” حتى ” فلسطينيا كانت بدردشات أو بواسطة سويسرية ، قطرية … ؟! تركية التي تتجه إلى تتويج ( خليفة ) ألإخوان تضامنا وخلفاء سوريا وعراق الدواعشية لكي تحيى الطائفية لا القضية الوطنية .

من هنا ، الرئيس محمود عباس يتحمل المسئولية ( التاريخية والوطنية ) إن لم يحسم ..؟! لأنه في ظل الظروف التي بنا هو لا ( غيره ) صاحب القرار الذي به تبقى ماركة الرئيس الشرعي ماركة مسجلة ( لا ) يستطيع والي ، خليفة آخر أن يمثلها قانونيا أو دوليا وفق ترئيس رئيس … نائب لرئيس دولة فلسطين تماشيا وضمانة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وإن كانت بصفة عضو مراقب لكنها تبقى كينونة بكيان رئاسي موحد .

احمد دغلس

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا