مجدلاني: حماس تراهن على اتصالاتها مع حكومة الاحتلال وأبو مرزوق لم يف بوعده

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن حماس تراهن على اتصالاتها مع حكومة دولة الاحتلال وعامل الوقت، كاشفاً ان موسى أبو مرزوق لم يف بموعد تقديم رسالة تتضمن موقف حماس من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

وأوضح مجدلاني في لقاء مع إذاعة موطني اليوم الأحد: ” لقد أبلغنا أبو مرزوق بأنه الجهة الوحيدة المكلفة من حماس للمتابعة حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، وبناءً عليه وعد بتقديم رسالة تتضمن موقف حماس من تشكيل الحكومة الأسبوع الماضي ، لكنه لم يفعل.

وأضاف مجدلاني:” لقد سمعنا من أبو مرزوق أفكاراً من الممكن التعامل مع بعضها بعد ابلاغنا حصر النقاش والحوار معه”، مشدداً على قوله :” نتعامل مع قناة من المفترض أن تكون رسمية.”

وتساءل مجدلاني فيما اذا كانت حماس تبني رهانها على نتائج اتصالاتها مع حكومة الاحتلال وعامل الوقت وكيل الاتهامات فقال :” لا ندري ماذا تنتظر حماس أن يحدث في المستقبل في إطار اتصالاتها مع حكومة الاحتلال المتعلقة بترتيبات سياسية لتأسيس كيان سياسي لها في قطاع غزة ” .

ولفت مجدلاني إلى رسائل حماس المختلفة والمتباينة من مسألة حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي احتوى بعضها شروطا لا يمكن قبولها وأخرى تعجيزية ! مشيراً إلى مطالب واشتراطات مسبقة وضعتها حماس حول تسمية حكومة الوحدة الوطنية، مشدداً:”على موقف فصائل منظمة التحرير التي اجتمعت مرتين لبحث الأمر، قائلاً :” نحن نتعامل بجدية مطلقة ومسؤولية وطنية عالية، بهدف إنجاح تشكيل حكومة الوحدة التي عليها مواجهة التحديات في ضوء المتغيرات الاقليمية والدولية”.

وطالب مجدلاني بموقف واضح ومحدد من حماس قبل اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم او غدأ فقال ” يجب أن يكون لدينا معطيات جديدة بشأن موقف حركة حماس من مسألة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، إلا إذا اعتبرنا البيان الذي صدر أمس من قطاع غزة هو الموقف الرسمي لها.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا