نشرة الحقيقة العدد(109) لليوم الاربعاء 1-7-2015

رئاسة

الرئيس يمنح الشهيد الطفل محمد أبو خضير نوط القدس

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الشهيد الطفل محمد حسين أبو خضير، نوط القدس، وذلك إحياء للذكرى الأولى لاستشهاده.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، والدي الشهيد الطفل محمد أبو خضير.

ومنح سيادته، الشهيد الطفل أبو خضير، نوط القدس، تقديرا ووفاء لروحه الطاهرة، حيث قضى حرقا على يد عصابات الحقد والإرهاب، فعزز باستشهاده مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني الصامد في كل مكان، خاصة في مدينة القدس الشريف، وكذلك سعيه وكفاحه نحو تحقيق الحرية والسيادة والاستقلال.

وفد اتحادات الكتّاب الفلسطينيين يلتقي الرئيس الفلسطيني

التقى وفد من الاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين، برئاسة الشاعر مراد السوداني، والأمانة العامة للاتحاد العام للكتّاب العرب الفلسطينيين (48) برئاسة الشاعر سامي مهنا،الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقيادات فلسطينية، في مقرّه بالمقاطعة.

وشارك الوفد العائد إلى وطنه بعد غيابه القسري الأديب توفيق فياض، وامتد اللقاء إلى ساعة وأربعين دقيقة، وطرحت فيه قضايا ثقافية، وسياسية عامّة، تناولت دور وأهمية الأدب والجبهة الثقافية وتأثيرها على القضية الفلسطينية، ودور الحركة الأدبية عامة واتحاد الكتاب خاصةً، في ترسيخ الهوية والانتماء الوطني والقومي والإنساني، وخاصةً بما بتعلق بالجزء الصامد على أرضه التاريخية، من الشعب الفلسطيني، ودور المثقف، في مواجهة التيارات العاصفة في الوطن العربي.

وناقش الوفد مع الرئيس، القضايا الثقافية الملحة في إطار توحيد الجهد الثقافي في الوطن والشتات، بعد اعتماد اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين، عضوا فاعلا في اتحاد الكتاب والأدباء العرب.

وأشاد الرئيس بهذه الخطوة التي تعيد الاعتبار للثقافة الفلسطينية وإعادة انتشارها في المشهد الثقافي العربي، وأكد على ضرورة دعم المؤسسة الثقافية العربية للمثقف الفلسطيني الذي يعاني من الحصار.

وثمّن الأمين العام لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، مراد السوداني، دعم الرئيس لتوحيد الاتحاد في الوطن والشتات باعتبار الأدباء والكتاب ملح الأرض والضمير الذي يعبر عن الوجدان .

وحضر اللقاء عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود إسماعيل، وصائب عريقات، ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل محمد المدني، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وزار الوفد وزارة الثقافة الفلسطينية، بهدف المباركة بتعيين الشاعر عبد الناصر صالح، وكيلاً للوزارة.

ويرى اتحاد الكتاب، أن تبوؤ الشاعر عبد الناصر صالح هذا المنصب، يصبّ في مصلحة الحركة الثقافية الفلسطينية عامةً، والفلسطينية في الـ48 خاصةً لكونه صاحب رؤية ثقافية شموليةً، غير مجزّأة.

وقد أنهى الوفد اللقاءات، بإفطارٍ جماعي، بدعوة من مكتب الرئيس أبي مازن، في فندق الجراند بارك.

الرئيس يهنئ رئيسي بوروندي وراواندا ورئيس وزراء كندا بيوم باستقلال بلادهم

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الثلاثاء، رئيس جمهورية بوروندي بيير نكرونزايزا ورئيس جمهورية رواندا بول كاغامي و رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر ، بعيد استقلال بلادهم.

وعبر سيادته في برقياته عن اعتزازه الكبير بعلاقات الصداقة بين هذه البلدان والشعب الفلسطيني، مثمنا تضامنهم الثابت مع شعبنا في نضاله من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، التي ستكون واحة للأمن والسلام والتسامح والتعايش.

مواقف فتحاوية

شعث يثني على قرار كنيسة المسيح المتحدة بسحب الاستثمارات من شركات عاملة في المستوطنات

أثنى مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث على قرار كنيسة المسيح المتحدة في الولايات المتحدة بسحب استثماراتها من شركات تعمل بشكل مباشر وغير مباشر في المستوطنات .

وعدّ شعث هذه الخطوة تأييدا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ورفضا للاحتلال واجراءاته ، وتؤكد اتساع المقاطعة الدولية لاسرائيل بما يفرض مزيدا من العزلة عليها ، مضيفا اننا على يقين باتخاذ توجهات مماثلة بالمقاطعة في الاشهر المقبلة لمعرفتنا بحجم الرفض الدولي للاحتلال الذي يسير على خطى نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا .

واكد شعث ماضون في سياساتنا واستراتيجينا الدولية لتعرية دولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها ومحاسبتها على كل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ، مشيرا الى اهمية التحول الحاصل في الراي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية .

وكان المجمع الكنسي العام لكنيسة المسيح المتحدة قرر في اجتماع عقد الليلة الماضية في مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو، سحب الاستثمارات من الشركات التي تعمل في المناطق المحتلة عام 1967.

واتخذ قرار المقاطعة بأغلبية ساحقة حيث أيده 508 مندوبين، مقابل معارضة 124 وامتناع 38 عن التصويت.

وتأسست كنيسة المسيح المتحدة عام 1957 كاتحاد للكنائس المسيحية والجماعة الإنجيلية والكنيسة البروتستانتية، وتضم في عضويتها حاليا حوالي 1.7 مليون وهي ثاني الطوائف البروتستانتية في الولايات المتحدة.

مقبول: “أتاوات” حماس على الشركات بغزة قرصنة وضربة للاقتصاد الوطني

اعتبر أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح مقبول أمين قرار ما يسمى النائب العام التابع لحماس في غزة اغلاق المقر الرئيسي لشركة جوال، قرصنة وضربة للإقتصاد الوطني، و”أتاوات” على الشركات الوطنية تحت تهديد السلاح. ووصف مقبول ، قرار الاغلاق بالقرصنة وفعل استفزازي يضرب للإقتصاد الوطني، معتبرا جبي حماس للضرائب خاوة وسرقة.

وأضاف: “لا يحق للأحزاب جبي الضرائب فهذا مخالف للقانون، وحكومة السلطة الوطنية وحدها المخولة بجبي الضرائب وليس الأحزاب”، واضاف :” الضرائب التي تفرضها حماس بغزة خاوات وسرقة للأموال تحت تهديد السلاح” .

وحذر مقبول مساع حماس لترسيخ الإنقسام والإنفصال بما يسمى دولة غزة، من خلال فرض هذه (الضرائب)، كما طالب حماس التراجع عن هذا الإجراء، معربا عن اعتقاده ان عدم استجابتها يعني انها تريد ضرب الإقتصاد الوطني ومصالح شعبنا في قطاع غزة.

فصائل

مجدلاني: إعفاء عبد ربه من أمانة سر ‘التنفيذية’

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أن اللجنة التنفيذية، وخلال اجتماعها الليلة الماضية، تداولت في مهام أمين سرها وتم الاتفاق على إعفاء ياسر عبد ربه من هذه المهمة، على أن يتولى الرئيس محمود عباس مهام أمانة السر مؤقتا لحين تكليف شخص آخر بهذه المهمة، موضحا أن الأمر يتعلق بترتيبات داخلية في اللجنة.

من جهة ثانية، قال مجدلاني إن التعديل الوزاري الذي ستشهده حكومة الوفاق الوطني سيطال وزارات الداخلية والاقتصاد والزراعة التي تفتقر لوزراء، مضيفا أنه ربما يشمل وزارة أو وزارتين من أجل تحسين الأداء الحكومي.

واعتبر مجدلاني أن التعديل على حكومة الوفاق الوطني فني وليس سياسيا، ولا يستوجب مشاورات حوله مع حماس، فضلا أنه ليس بديلا عن حكومة الوحدة الوطنية التي يجب مواصلة المشاورات من أجل تشكيلها حين تتوفر الظروف لذلك.

الشأن الفلسطيني

المالكي يؤكد أهمية اجتماعات لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق شعبنا

اكد وزير الخارجية رياض المالكي، أهمية اجتماعات لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة شعبنا الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو، ابتداء من اليوم الأربعاء.

وقال المالكي، في بيان له، ‘إن هذه اللجنة لها تاريخ مشرف في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، في محطات شديدة الحساسية، ولدينا طموح كبير لتعزيز الإرادة الدولية تجاه الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها المنطقة، من خلال الوصول إلى توصيات ومقررات هذين اليومين، لتقديمها في الدورة المقبلة للأمم المتحدة في أيلول في نيويورك’.

وأضاف، ‘لدينا استراتيجية ورؤية فلسطينية واضحة، حول البعد الدولي للقضية الفلسطينية، الذي نعتقد أنه يمكن أن يكون عنوانا مساهما في إنهاء الصراع، متى توفرت الإرادة الدولية لصياغة وفرض حل ينسجم مع المقررات والشرعيات الدولية، التي تحفظ حقوق شعبنا’.

وتابع، ‘لقد عملت القيادة الفلسطينية على مدار السنوات الماضية دون توقف، لتبيان فداحة الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيه’.

كما سيعقد المالكي عددا من الاجتماعات المنفصلة مع بعض رؤساء الوفود والشخصيات الدولية المشاركة في الاجتماعات.

يذكر أن لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني، لحقوقه غير القابلة للتصرف، كانت قد عقدت اجتماعها الأخير في لاهاي للبحث في كيفية التعامل محكمة الجنايات الدولية، ومحكمة العدل الدولية في كل ما يتعلق بالشعب والقضية الفلسطينية.

الخارجية الفلسطينية تدين التحريض الإسرائيلي الرسمي ضد القيادة الفلسطينية

تزايدت في الآونة الأخيرة تصريحات المسؤولين الإسرائيليين التحريضية ضد القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها السيد الرئيس محمود عباس، في محاولة إسرائيلية مكشوفة لتحميل الجانب الفلسطيني المسؤولية عن التدهور الحاصل في الأوضاع سياسياً وميدانياً. ويواصل نتنياهو ويعلون وليبرمان وغيرهم المساهمة في ” بازار ” التحريض المستمر ضد الجانب الفلسطيني لتضليل الرأي العام العالمي، في محاولة للتغطية على إفشال الحكومة الإسرائيلية وتقويضها لجميع فرص المفاوضات والجهود الدولية الهادفة لإحياء عملية السلام، وللتهرب من مسؤولياتها بصفتها السلطة القائمة بالإحتلال في فلسطين وعن التصعيد الميداني الخطير.

وترى الوزارة أن حملة التضليل التي يقودها نتنياهو وتشارك فيها جوقة اليمين الإسرائيلي الحاكم لا تنطلِ على أحد، وباتت ممجوجة، خاصةً أحاديثهم عن السلام والمفاوضات. وتؤكد الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة مباشرة عن التوتر الحاصل في الأوضاع وعن أي تدهور مستقبلي في الحالة السياسية في فلسطين، وعن تداعيات إنتهاكاتها للقانون الدولي وإتفاقيات جنيف، وتداعيات عمليات مصادرة الأراضي والإستيطان وتهويد القدس وجرائمها المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة على أن القيادة الفلسطينية وبشهادة أطراف الرباعية الدولية والدول كافة أوفت بجميع إلتزاماتها تجاه السلام والمفاوضات، وبذلت جهوداً جبارة سعياً لإحياء المفاوضات الجادة، فإن الوزارة تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والقانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، وتدعوه لتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ووضع حد لجرائم الإحتلال والمستوطنين ومحاسبة المتورطين في هذه الإنتهاكات الجسيمة.

اعتقال معلمة وإبعاد شاب عن الأقصى وسط اقتحامات متجددة

اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة، صباح اليوم الأربعاء، المُدرّسة بمجالس العلم في المسجد الأقصى هنادي الحلواني من سكان القدس المحتلة، أثناء دخولها الأقصى من باب الأسباط.

وأوضحت مصادر محلية، أنه تم نقل السيدة الحلواني إلى مركز الاعتقال والتحقيق المعروف باسم ‘القشلة’ في منطقة باب الخليل بالقدس القديمة، علما أنها تعرضت مرات متعددة للاعتقال والإبعاد عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة بسبب نشاطها في المسجد المبارك.

في ذات السياق، قررت سلطات الاحتلال إبعاد الشاب أمجد الباسطي، من سكان حارة باب حطة في القدس القديمة عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين، علما أنها اعتقلته أمس من داخل المسجد المبارك بسبب مشاركته في التصدي لاقتحامات المستوطنين.

إلى ذلك، جدّدت عصابات المستوطنين اليهود، اليوم، اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات شرطية معززة ومشددة وبمجموعات صغيرة تابعها المصلون والمرابطات بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في الوقت نفسه، تتواجد في الأقصى أعداد كبيرة من المصلين وطلبة مجالس العلم وعشرات المعتكفين فيه.

اخبار فلسطين في لبنان

السفير دبور يستقبل السفير العراقي العامري

استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، الثلاثاء، 30\6\2015 سفير العراق في لبنان الدكتور علي عباس بندر العامري وذلك في مقر سفارة دولة فلسطين.

وتم بحث الأوضاع في المنطقة العربية وبخاصة القضية الفلسطينية وما تقوم به اسرائيل من محاولات لضرب المشروع الوطني الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مشروع لبناني لإحصاء ومسح أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

كشف رئيس لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني في الحكومة اللبنانية حسن منيمنة عن ‘مشروع لبناني كبير’، يتم العمل عليه حاليا، ويقوم على تنظيم إحصاء عددي، واجتماعي، واقتصادي، وسكاني للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقال منيمنة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء 1\7\2015، “إن الدولة اللبنانية تتمكن في حال إنجازه من رسم سياسات صحيحة قائمة على أعداد حقيقية لعدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان”.

وأضاف ‘لا يكفي للبنان وضع هذه الدول أمام الأخطار الحقيقية، بل حضها على تسديد مساهماتها وزيادتها، لحين إيجاد حل على الأقل في المرحلة المقبلة، لهذه المشكلة المستعصية’.

وشدد على أن القضية الفلسطينية ‘تبقى مسؤولية المجتمع الدولي والدول الكبرى التي تمتنع عن ممارسة أي ضغط حقيقي على إسرائيل لإنجاز حل الدولتين الذي تعلن موافقتها عليه في العلن فقط’. مضيفا: لا مجال أمام ‘الأونروا’ في الوقت الحاضر إلا دفع المانحين إلى تسديد مساهماتهم وزيادة تقديماتهم، وتأمين التمويل للوكالة الدولية خصوصا في الظروف التي يمر بها لبنان في ظل أوضاع سياسية غير مستقرة واقتصادية صعبة.

الشأن الاسرائيلي

اسرائيل ترفض حضور جلسة مجلس حقوق الانسان

رفضت اسرائيل المشاركة في جلسة لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الاثنين لمناقشة تقرير يرجح ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على غزة العام الماضي، حيث قال سفير اسرائيل ان المجلس يعاني من “قصور اخلاقي”.

وقال سفير اسرائيل في المجلس ايفيتار مانور للصحافيين خارج مبنى المجلس في جنيف “انا هنا في الخارج ولست هناك لان مجلس حقوق الانسان تخلى عن الانصاف واصبح يعاني من قصور اخلاقي، وقام بتسييس مخاوفه بشان حقوق الانسان بشكل تام”.

وفي وقت سابق قدمت ماري ماكغوان ديفيس رئيسة لجنة الامم المتحدة للتحقيق في الحرب على غزة في 2014، تقرير اللجنة الى المجلس.

وانتقدت دافيس في تقريرها الذي نشر الاسبوع الماضي “الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان الدولي من قبل اسرائيل والفصائل الفسلطينية المسلحة في بعض الحالات التي ترقى الى مستوى جرائم الحرب”.

وانتقدت اللجنة بشكل خاص “القوة العسكرية الهائلة” التي استخدمتها اسرائيل في غزة خاصة ضد المباني السكنية والمدارس التابعة للامم المتحدة وتساءلت ما اذا كانت الهجمات على المدنيين “حصلت على الموافقة على الاقل بشكل ضمني من صانعي القرار على اعلى المستويات في الحكومة الاسرائيلية”.

وأدان التقرير كذلك القصف “العشوائي” لالاف الصواريخ وقذائف الهاون الذي تعرضت له اسرائيل. وقال التقرير ان هذا القصف كان يهدف على ما يبدو “لنشر الرعب” بين المدنيين الاسرائيليين.

واشاد السفير الفلسطيني في المجلس ابراهيم خريشة بالتقرير، الا انه اعرب عن اسفه لان التقرير سعى الى تحقيق توازن غير حقيقي. واشار الى ان “لغة التقرير لم تاخذ في الاعتبار ان النزاع كان غير متوازن (…) والخسائر غير متساوية”.

وانتقد مانور المجلس الذي انشأ اللجنة وقال انه يعاني من انحياز متاصل ضد الدولة العبرية.

وقال “هذا ليس مجلسا لحقوق الانسان، انه المجلس الفلسطيني لحقوق الانسان”، مشيرا الى ان المجلس اصدر عددا من القرارات ضد اسرائيل يفوق عدد تلك التي اصدرها ضد جميع دول العالم مجتمعة.

العثور على جثة ضابط اسرائيلي ملقاة بجوار دراجة نارية شرق القدس

عثرت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء على جثة ضابط اسرائيلي ملقاة على الارض بجوار دراجة نارية قرب مستوطنة “معاليه ادوميم” المقامة على اراضي المواطنين شرق القدس.

وذكرت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال ان الضابط يبلغ من العمر 51 عاما ويسكن في مستوطنة “معاليه ادوميم”.

وقالت مراسلة، “بأن اجراءات شرطة الاحتلال تسببت بحادث سير فلسطيني آخر دون وقوع إصابات، كما خلّف أزمة سير خانقة”.

الاحتلال يغلق منزل الشهيد عدي ابو جمل في جبل المكبر

أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأربعاء منزل الشهيد عدي ابو جمل في قرية جبل المكبر جنوب القدس، حيث اقتحمت فجرا قرية جبل المكبر، وقامت بإخلاء عائلة الشهيد عدي من المنزل البالغ عددها 6 أفراد، علما أن الشهيد غير متزوج وكان يقطن مع عائلته.

وقامت قوات الاحتلال بتحطيم زجاج نوافذ المنزل، ووضع ألواح حديدية مكانها وإغلاقها وأبوابه باللحام.

وأفاد شهود عيان أنه قبيل عملية إغلاق المنزل، قامت قوات كبيرة راجلة بالانتشار في قرية جبل المكبر وحاراتها، إضافة الى تحليق مروحية في سماء القرية، وأغلقت ثلاثة مداخل وحاصرت المنطقة، ومنعت خروج السكان من منازلهم للتوجه إلى المساجد لأداء صلاة الفجر، ثم اقتحمت منزل الشهيد عدي أبو جمل وأخلته من قاطنيه، ومنعت أي أحد من الاقتراب خلال عملية الاغلاق، كما اعتقلت شابا من المنطقة لم تعرف هويته.

وفي أثناء عملية إغلاق المنزل اندلع حريق في مستوطنة ” أرمون هنتسيف ” المقامة على أراضي قرية جبل المكبر، بعد إلقاء المفرقعات نحوها. ثم اندلعت مواجهات عنيفة في القرية بين قوات الاحتلال والشبان دون وقوع إصابات.

يذكر أن منزل عائلة الشهيد عدي قائم منذ عام 1936.

عربي ودولي

” داعش ” يهدد بإسقاط حماس في قطاع غزة

هدد متشددو تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء بجعل قطاع غزة واحدا من مناطق نفوذهم في الشرق الأوسط متهمين حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تحكم القطاع بأنها غير جادة بما يكفي بشأن تطبيق الشريعة.

جاء ذلك في تسجيل فيديو صدر من معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وهذا تحد نادر لحماس التي تمارس تضييقا أمنيا على الجهاديين في غزة الذين يعارضون هدنتها مع إسرائيل وكذا المصالحة مع حركة فتح التي تدعمها الولايات المتحدة.

وفي رسالة موجهة إلى “طواغيت حماس″ قال عضو مقنع في تنظيم الدولة الإسلامية “بإذن الله سنقتلع دولة اليهود من جذورها وأنتم وفتح وكل العلمانيين لا شيء.. زبد يذهب مع زحفنا وستحكم الشريعة في غزة رغما عنكم.”

وأضاف “ما يصير اليوم في الشام وفي مخيم اليرموك خاصة انما سيحدث في غزة ورب الكعبة.” وفي ذلك إشارة إلى التقدم الذي يحرزه تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بما في ذلك في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وتسيطر الدولة الإسلامية على مساحات كبيرة في العراق وأعلنت مسؤوليتها عن شن هجمات في مصر وليبيا وتونس واليمن.

سيناء: مقتل العشرات من الجنود

أعلنت مصادر رسمية مصرية، صباح اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 30 جنديا في هجمات مسلحة على مواقع عسكرية مختلفة، بضمنها استهداف موقع عسكري بمركبة مفخخة، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن سقوط أكثر من 60 قتيلا.

وقالت المصادر إن الهجمات استهدفت مواقع عسكرية مختلفة في شمال سيناء، بينها الشيخ زويد.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية إن عشرة عسكريين سقطوا بين قتيل وجريح حتى الآن في هجمات متزامنة على مواقع وحواجز بشمال سيناء.

وبحسبه فإن نحو 70 مسلحا هاجموا بالتزامن صباح اليوم الأربعاء خمسة أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء.

وأضاف المتحدث أن القوات تواصل مطاردة المسلحين وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ، ولاتزال الاشتباكات مستمرة.

واشنطن: كنيسة المسيح المتحدة تسحب استثماراتها من شركات تعمل في المستوطنات

كررت كنيسة المسيح المتحدة الأمريكية سحب استثماراتها من الشركات التي تعمل بشكل مباشر وغير مباشر في المستوطنات.

وكانت الكنيسة قد أجرت تصويتا على الاقتراح، وايد المقاطعة 508 شخصا فيما عارضه 124 عضوا.

ويتبع الكنيسة اكثر من مليون مؤمن وتم تاسيسها من قبل مسيحيين بريطانيين ومهاجرين من المانيا.

وكانت كنيسة ‘اهرى’ في الولايات المتحدة قد قاطعت هي الأخرى ثلاث شركات امريكية تقدم خدمات للمستوطنين وجيش الاحتلال.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا