الجمعة, يونيو 14, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبارالرئيسيةمجدلاني: حماس تنفذ انقلابا ثانيا والتعديل الوزاري حسب القانون الأساسي

مجدلاني: حماس تنفذ انقلابا ثانيا والتعديل الوزاري حسب القانون الأساسي

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، أن حماس تنفذ إنقلاباً ثانياً لكن هذه المرة على حكومة الوفاق الوطني،مؤكداً أن لغتها التشكيكية ورمي الاتهامات أصبحت مكشوفة.
ورد مجدلاني على تصريحات حماس أن ( التعديل إنقلاب على المصالحة )، فقال:” منذ اللحظة الأولى لتشكيل الحكومة عملت حماس على الإنقلاب عليها ، وعمدت الى جر قطاع غزة إلى حرب عدوانية مع الاحتلال الاسرائيلي، ولم تمكن حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها ومسؤولياتها في قطاع غزة”، مشدداً على أن حكومة ظل ( حماس) مازالت مسيطرة على المعابر، وتفرض قوانين جديدة ، وتزيد الضرائب على المواطنين مثل ضريبة التكافل، وتجبر الشركات الكبرى على دفع ضريبة مزدوجة واحدة للحكومة الشرعية وأخرى لها.
وأكد مجدلاني أن التعديل على حكومة الوفاق الوطني لا يعني التخلي، فهو تعديل فني هدفه تعزيز وتطوير قدرات الحكومة وتمكينها وتوفير الإمكانيات لها ودعمها بعدد من الوزراء، حسب صلاحيات الرئيس ، ورئيس الوزراء وفقاً لنصوص القانون الأساسي.
وأكد مجدلاني بأن التعديل لن يتجاوز القانون الاساسي الفلسطيني، موضحاً:” المطلوب تعديل ثلث الحكومة الحالية أي خمس وزارات، حيث سيستبدل وزيرين ، وتعيين ثلاث وزراء جدد للوزارات الشاغرة ، مشيراً إلى ضرورة متابعة وتطوير عملها، مثل وزارات: الاقتصاد ،الزراعة والداخلية.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

Most Popular

Recent Comments

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا