عشراوي تبحث مع ممثل البرتغال آخر التطورات السياسية

التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، في مقر المنظمة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، ممثل البرتغال لدى دولة فلسطين بيدرو دي سوزا ألميدا، وبحثا آخر التطورات والمستجدات السياسية، وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

وفي بداية اللقاء، أشادت عشراوي بمواقف البرتغال الداعمة لشعبنا، وثمنت اعتراف البرلمان البرتغالي بالدولة الفلسطينية، وحثت الحكومة البرتغالية على تطبيق قرار برلمانها وشعبها والانحياز لصالح الحق والعدل والسلام.

وناقش الطرفان الوضع الراهن في فلسطين والمنطقة وما يعانيه من تشوهات جراء غياب الأفق السياسي، وضرورة تفعيل دور الاتحاد الأوروبي بشكل خاص والمجتمع الدولي عموما للعب دور مؤثر وفاعل للخروج من هذا الواقع المؤلم، وتبني سياسات ومواقف تضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة إسرائيل على خروقاتها، والتدخل العاجل لرفع الحصار غير القانوني عن قطاع غزة وإنهاء الاحتلال بشكل جذري.

ووضعت عشراوي الضيف في صورة الانتهاكات الإسرائيلية الأحادية والمخالفة للقواعد والقوانين الدولية والإنسانية، بما في ذلك مواصلة الاستيطان، واستهداف المواطنين ومقدراتهم، وانتهاج سياسات قائمة على التحريض والعنصرية والتطرف والحصار المستمر لقطاع غزة والحاجة الملحة لإعادة إعماره.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا