ملخص أخبار فلسطين في لبنان ليوم الثلاثاء 7-7-2015

اعتصام أمام مقر الأونروا في البقاع و اعتصام أمام مكتب مدير مخيم الجليل بعلبك

بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في البقاع نظمت شعبتي تعلبايا وبرالياس اعتصاماً أمام مقر الأونروا المركزي في البقاع بحضور أمين سر المنطقة د. نضال عزام، واعضاء من المنطقة، والمكاتب الحركية، وأمناء سر الشعب التنظيمية.

وألقى المهندس محمود سعيد كلمة من وحي المناسبة للذكرى الأولى للشهيد محمد أبو خضير وكل شهداء الظلم والقهر على أرض فلسطين والشتات، ومناشداً الأمين العام للأمم المتحدة التدخل واجراء كل ما يلزم من أجل حماية الشعب الفلسطيني.

وفي الختام تم تسليم مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة بواسطة ممثل الأونروا في البقاع.

وضمن فعاليات اطلقتها حركة “فتح” اقليم لبنان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للاستشهاد الطفل المناضل محمد أبو خضير تم اقامة مسيرة رمزية من قبل المكتب الطلابي شعبة الجليل ووقفة تضامنية للشهيد.

وتم تسليم مذكره إلى القائم بأعمال مدير المخيم علي كايد. حيث ألقى المذكرة أمين سر شعبة الجليل مزيد أسعد وبحضور المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في البقاع أبو طارق، وأمين سر الشعبة، وأعضاء الشعبة، والمكتب العمالي الحركي، والمكتب الطلابي الحركي، ومكتب المرأة الحركي، وفعاليات مخيم الجليل، وحشد جماهيري، والفلسطينيين القادمين من سوريا.

وتم قراءة الفاتحة على روح الشهيد الطفل المناضل محمد وعلى كافة الشهداء.

وقفة تضامنية في تعلبايا في ذكرى أبو خضير

في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبو خضير الذي تم خطفه وحرقه وتعذيبه حتى الموت، أقامت شعبة تعلبايا وقفة تضامنية حاشدة أمام مسجد تعلبايا واضاءة الشموع ورفع صور الشهيد.

شارك فيها أمين سر الشعبة محمد خلف، وأعضاء الشعبة، وبعض أعضاء المنطقة، وأمناء سر بعض المكاتب الحركية والدكتور محمد يونس وأعضاء الحركة.

وقد ألقى مسؤول المكاتب الحركية عامر يونس عرف فيها بالشهيد وطريقة استشهاده، ودعا إلى رفع هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية، وتحدث عن الجرائم التي تقوم بها حكومة العدو ضد شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية. ثم قرأـت الفاتحة عن روح الشهيد أبو خضير وشهداء فلسطين.

حركة “فتح” اقليم الخروب تفتتح دورة تثقيفية وتنظيمية في ذكرى الشهيد أبو خضير‎

ضمن أنشطة فعاليات احياء ذكرى السنوية الأولى للشهيد محمد أبو خضير افتتح المكتب الطلابي لحركة “فتح” في صيدا شعبة اقليم الخروب دورة الشهيد محمد أبو خضير التثقيفية والتنظيمية، حاضر في جلسة الافتتاح أمين سر حركة “فتح” في صيدا العميد ماهر شبايطة، وكانت بعنوان تاريخ حركة “فتح” في الثورة الفلسطينية من سنة 1965 إلى 2015 وبحضور أمين سر حركة “فتح” شعبة اقليم الخروب العقيد أبو فخرى وكوادر الحركة.

حركة “فتح” تقيم افطاراً في البص عن روح شهيد الفجر محمد أبو خضير

أقامت حركة “فتح” شعبة البص إفطاراً لأشبال وزهرات مخيم البص عن روح الشهيد محمد أبو خضير الذي أحرقته عصابات المستوطنين قبل عام. وحضر الافطار الذي اقيم في مقر الشعبة، مسؤول اعلام حركة “فتح” في صور محمد بقاعي، وأمين سر الحركة في البص سمير زيداني، وقيادة شعبة البص وكوادرها، الذين شاركوا أكثر من مئة طفل افطارهم.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا