ملخص اخبار فلسطين في لبنان لليوم الاربعاء 8-7-2015

سفارة دولة الامارات تقدم بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية في بيروت وحدات تموينية لأهـل المخيمات

قامت سفارة دولـة الامارات العربية المتحدة بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في لبنان بتقديـم “2000” وحـدة تموينية للعائلات الفلسطينية الفقيرة من اهالي مخيمات صيدا، وهي بمثابة مكرمة مشروع افطار الصائم (المير الرمضاني) الذي ترعاه مؤسسة خليفة بـن زايـد آل نهيان للأعمال الانسانية مشكورة في لبنان.

وجـرى تسليـم العائلات الفلسطينية مستحقاتها في مدينة رفيق الحريري الرياضية في مدينة صيـدا يـوم الثلاثاء 7/7/2015 ، بحضور واشراف السكرتير الأول في سفارة دولـة الإمارات ومديـر مكتب تنسيق المساعـدات الانسانية والتنموية في السفارة “جاسم الطنيجي”، وممثل الهلال الاحمر الاماراتي “بسام غمراوي”، من جهة وعضو قيادة الساحـة في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، رئيسة فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان “آمنة سليمان”، ومنسّقة دائرة الشؤون الانسانية في السفارة الفلسطينية “نيفين عبداللـه”، ومسؤولة جمعية الرعاية للتنمية الأسريـه ” كنانـة رحمـة ” من جهة ثانية، وتولّى عملية التوزيـع طاقـم العمل اللوجستي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالتعاون مع طاقم سفارة دولة فلسطين. ووجه الطنيجي “تحية شكر وتقدير لكافة الجهات الفلسطينية بدءاً من السفارة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكافة الجهات الفلسطينية لمساعيهم ودورهم في حصر وتنظيم أسماء العائلات المحتاجـة والمساهمة في تذليل العقبات وتحمل أعباء التوزيـع ، لافتًا إلى أن معونـة اليوم تأتي بعد الإنتهاء من توزيع الحصص للفلسطينين في مخيمي البداوي والبارد”.

اللقاء السياسي الفلسطيني لمنطقة صيدا يعقد اجتماعه الدوري في مخيم عين الحلوة

عقد اللقاء السياسي الفلسطيني في منطقة صيدا اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء الواقع في 7\7\2015 في مقر حركة “فتح” ـ شعبة عين الحلوة .

وقد شارك في اللقاء ممثلو كافة الفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني والقوى الاسلامية وحركة انصار الله.

وأدان اللقاء السياسي للفصائل والقوى الفلسطينية بعين الحلوة الاحداث الاخيرة بمنطقتَي طيطبا وحي المنشية، ودعا المجتمعون الى الارتقاء الى المسؤولية الاخلاقية والدينية والوطنية بالحفاظ على امن الناس وممتلكاتهم داعين كذلك للاسراع في انهاء ذيول الحادثَين الأليمة.

وطالبوا بضرورة تفعيل دور القوة الامنية المشتركة واعادة هيكلتها وانتشارها في كافة احياء المخيم وان تتدخل في الوقت المناسب لمنع تكرار الاحداث المؤسفة، وبحصر اي اشكال في نفس المكان وعدم تمدده لمناطق اخرى.

وشدّدوا على ضرورة الحفاظ على الامن والاستقرار بالمخيم وعدم الاحتكام الى السلاح وتغليب لغة الحوار وان تكون وجهة البندقية نحو العدو الصهيوني.

وتوقف المجتمعون امام تقصيرات الانروا ووقف بدل مساعدات الايواء لاهلنا النازحين من مخيمات سوريا والتقلصيات التي تشمل المعنيين ودعوا الى اعادة تفعيل برنامج التحرك الدائم.كما دعوا الى تعزيز دور لجنة المتابعة وتفعيل دورها واعطائها الصلاحيات لتأخذ دورها الريادي في المخيم.

اعتصام في مخيم البص في الذكرى السنوية لاستشهاد الطفل محمد ابو خضير

ضمن فعاليات الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الطفل محمد ابو خضير حرقاً على يد عصابات المستوطنين الصهاينة، نظَّمت حركة “فتح” اعتصاماً جماهيرياً في مقر شعبة البص.

وتقدّم المعتصمين عضو قيادة إقليم حركة “فتح” في لبنان اللواء ابو احمد زيداني وقيادة الحركة في منطقة صور ومخيم البص، وممثلو فصائل “م.ت.ف” والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية، وممثلو الجمعيات واللجان الشعبية والمؤسسات وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا