المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

النشرة الإخبارية المحلية -الإثنين- 20-07-2015

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

محافظة القدس المحتلة
• جدّدت، اليوم الإثنين، منظمات وجماعات الهيكل المزعوم دعواتها لأنصارها للمشاركة الواسعة في فعاليات خاصة تستهدف المسجد الأقصى المبارك؛ تنظمها يوم الأحد القادم تزامناً مع ما يسمى ‘ذكرى خراب الهيكل’. (وفــا)
• داهمت قوات الاحتلال، منزل المواطن اسامة برهم (٤٠ عاماً) في قرية الطور بالقدس المحتلة بزعم البحث عن ‘مواد تحريضية ضد اسرائيل’ بعد اعتقاله صباحاً، وافاد شقيق المعتقل، عميد برهم بأن قوات معززة اقتحمت منزل شقيقه للمرة الثانية خلال ساعات بحثاً عن ما تزعم أنها ‘مواد تحريضية ضد اسرائيل’ بعدما داهمت منزله امس وسلمته انذاراً لتسليم نفسه. (وفــا)

محافظة رام الله والبيرة
• خرج عشرات المستوطنين في ثلاث مسيرات استفزازية، مساء أمس، بالقرب من مستوطنة ‘بساجوت’، وأخرى بالقرب من مستوطنة ‘بيت إيل’ شمال شرق رام الله، وثالثة بين مستوطنتي ‘شيلو وعيلي’ جنوب نابلس. (وفــا)
• قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الإثنين، إن مقاطعة محاكم الاعتقال الاداري ستتسع ابتداء من مطلع آب المقبل برفض 480 اسيرا اداريا المثول امام هذه المحاكم باعتبارها محاكم صورية وشكلة ولا تلتزم بمعايير المحاكمات العادلة. (وفــا)
• أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسرى في سجن إيشل يشتكون من الاقتحامات المتواصلة والتفتيشات الليلية الاستفزازية التي تمارسها إدارة السجن بحقهم، بشكل متكرر وبدون أسباب. (وفــا)
• أفاد نادي الأسير، بأن محكمة الاحتلال أضافت على حكم الأسير هيثم صالحية من رام الله والمحكوم بالسجن المؤبد مرتين، (15 عاماً)، وأوضح النادي في بيان صدر عنه، مساء أمس ، أن الأسير صالحية معتقل منذ عام 2002، وحكمت محكمة الاحتلال عليه آنذاك بالسجن المؤبد مرتين. (وفــا)
• أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم، عن أسماء اللاعبين المدعويين لخوض المعسكر التدريبي العاشر الخاص بمنتحنبا الوطني للناشئين، وذلك في إطار الإستعداد لخوص بطولة غرب آسيا والتي تعد فرصة لتحضير المنتخب لاستضافة التصفيات الآسيوية التي ستقام في أيلول سبتمبر المقبل بمشاركة منتخبات أوزبكستان واليمن وجزر المالديف.(وفــا)
• وصل الفنان الاردني عمر العبدلات فلسطين للمشاركة في حفل غنائي يقام في مدينة البيرة، الليلة، ضمن مهرجان البيرة الدولي الرابع، واعرب العبدلات عن سعادته بزيارة فلسطين والغناء لإسعاد الجمهور الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال.(وفــا)

محافظة بيت لحم
• افتتح مجلس قروي دار صلاح شرق بيت لحم، أمس الأحد، ملعب الجدار بجانب جدار الفصل العنصري المحيط بالقرية. (وفــا)
• نصب مستوطنون يافطات في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم تدعوا إلى الاستعداد للصراع على الأرض، وذلك عقب مسيرات خرج بها عشرات المستوطنين مساء أمس الأحد، بالقرب من مستوطنة ‘بساجوت’، وأخرى بالقرب من مستوطنة ‘بيت إيل’ شمال شرق رام الله، وثالثة بين مستوطنتي ‘شيلو وعيلي’ جنوب نابلس. (وفــا)

محافظة الخليل
• أفاد مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، بأن تدهورا جديدا طرأ على الوضع الصحي للمحرر عزام شويكي، ونقل إلى المستشفى الأهلي في المحافظة، وأضاف النجار أن المحرر شويكي الذي أفرج عنه الأسبوع المنصرم، بعد قضائه عامين في الاعتقال الإداري، يعاني من مشاكل في القلب وأجرى عملية قلب مفتوح. (وفــا)
• أصيب عدد من المواطنين، اليوم، بحالات اختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام خلال مواجهات اندلعت في منطقة الباطن ببلدة بيت أمر شمال الخليل، كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها، وفتشت منزل في البلدة. (وفــا)
• أفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن مواجهات اندلعت في منطقة الباطن عقب مداهمة قوات الاحتلال منزل المواطن سليمان علي محمد أبو عياش وتفتيشه ، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانياً. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز عسكري نصبته على مدخل بيت أمر المواطن صلاح العلامي (28 عاما) وهو صاحب مخبز، حيث أرغمه الجنود على ركن مركبته المحملة بالخبز وقيدوه ونقلوه في جيب عسكري إلى معسكر لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة ‘كرمي تسور’ جنوب البلدة. (وفــا)
• سلمت قوات الاحتلال المواطن خليل أبو مارية (28 عاما) بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في معسكر ‘عصيون’ شمال الخليل، واحتجزوا عددا من المواطنين ومركباتهم على الحاجز العسكري وفتشوهم ودققوا في بطاقاتهم الشخصية. (وفــا)
• نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم. (وفــا)
• وصف د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية القرار الاسرائيلي بهدم منازل سوسيا في منطقة يطا بأنه قرار عنصري وجريمة تطهير عرقي تكرس لصوصية المستوطنين الذين استولوا على أراضي يطا وسوسيا ويذيقوا سكانها العذاب يوميا. (معــا)

محافظة نابلس
• قتل مسن وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة، في شجار عائلي وقع، مساء أمس ، في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. (وفــا)

محافظة جنين
• أصيب ثلاثة مواطنين، مساء أمس، في حادث سير ذاتي غرب جنين، وقال مدير الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر في المحافظة محمود السعدي، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة، نتيجة انقلاب مركبتهم في شارع واد برقين، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج. (وفــا)
• شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، حملة تمشيط وتفتيش واسعه غرب جنين، وذكرت مصادر أمنيه ومدنية محلية، ان حملة التمشيط واسعه طالت مساحات واسعة من كروم الزيتون بالقرب من معسكر سالم وبمحاذاة جدار الضم العنصري المقام على أراضي قريتي رمانه وزبوبا، وسط اطلاق الأعيرة النارية والقنابل الضوئية واستمرت حتى ساعات الصباح. (وفــا)

محافظة أريحا
• بمناسبة عيد الفطر السعيد قام وفد من فرع العلاقات العامة في قيادة منطقة أريحا والأغوار بزيارة مستشفى أريحا الحكومي وزيارة المرضى وقام الوفد بجولة في ألأقسام وتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر للعاملين والأطباء وللمرضى والتحدث والاستماع لهمومهم ومواساتهم ورفع معنوياتهم . (دنيا الوطن)
• اصيب عدد من المواطنين في حادث سير وقع صباح اليوم على طريق اريحا البحر الميت، وافادت مصادر محلية بوقوع حادث سير على طريق البحر الميت اريحا ادى الى اصابة عشرة مواطنين بجروح متفاوتة منها في حالة الخطر. (PNN)

المحافظات الجنوبية
• أكد د. زكريا الأغا عضو مركزية فتح، أن أبناء فتح سيظلون دائماً هم رأس الحربة في كافة المشاريع الوطنية وفي كل الخطوات التي تتخذ من أجل نصرة القضية الفلسطينية ودعم قضية الأسرى وكافة أبناء شعبنا، جاء ذلك خلال لقاء معايدة نظمته أمس الهيئة القيادية العليا للحركة بقطاع غزة بمناسبة عيد الفطر في فندق غزة الدولي في إطار التواصل الاجتماعي بين أبناء الحركة حضره أيضا، آمال حمد عضو مركزية فتح وعبد الله الإفرنجي محافظ محافظة غزة وأعضاء الهيئة القيادية العليا.(دنيا الوطن)
• أكدت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، إدخال شاحنات محملة ببضائع ومساعدات وضخ كميات من المحروقات إلى غزة. (وفــا)
• فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، صباح اليوم الإثنين، نيران رشاشاتها صوب أراضي المزارعين ومنازل المواطنين شرق المدينة. (وفــا)
• رزق الأسير أحمد السكني “أبو طارق” اليوم بمولدين توأم “معتز وسوار” عن طريق نطفة مهربة من داخل الأسر، يذكر أن الاسير أحمد السكني 35 عاما، اعتقل في العام 2002، وحكم عليه بالسجن 27 عاماً، وقد وجه إليه الاحتلال تهمة الانتماء لحركة الجهاد الاسلامي، وكان فقد نجله البكر طارق قبل نحو عام اثر تعرضه لحادث مروري بعد مؤتمر صحفي كان قد تحدث فيه باسم أبناء الاسرى.

Exit mobile version