المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الحساينة: البدء ببناء أول منزل ممن دمروا كلياً في حي الشجاعية

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة عن البدء ببناء أول وحدة سكنية مدمرة كليا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة مساء اليوم.

وذكر الحساينة عبر صفحته على الفيس بوك أن بناء الوحدة السكنية يأتي بتمويل من دولة قطر التي تقدمت بمنحة لإعادة بناء 1000 وحدة سكنية مدمرة تدميراً كلياً.

بدوره، أوضحت مصادر محلية أن المنزل المنوي بناءه يعود لعائلة حرارة وان الطواقم الهندسية والفنية التابعة وزارة الأشغال ستشرف على عملية إنشاء وصب قواعد المنزل الساعة 6 من مساء اليوم.

وكان الحساينة أعلن مؤخراً جاهزية وزارته للبدء بعملية إعادة إعمار المنازل المهدمة كلية بفعل عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة الصيف الماضي.

ونوه إلى أن كشوفات المستفيدين من مشروع إعادة إعمار 1000 وحدة سكنية الممول من دولة قطر الشقيقة، سترسل لوزارة الشؤون المدنية من أجل تنسيق إدخال مواد الإعمار اللازمة من قبل الاحتلال.

وقال: “سيتم التنسيق مع اللجنة القطرية من أجل تسليم المواطنين الدفعات ومواد الإعمار الأساسية من أسمنت وحديد وحصمة وفقاً لتقدم عملية البناء”.

وشدد على أن الأيام القادمة ستشهد اانطلاق الفعلي لعملية إعادة إعمار المنازل المدمرة كلياً، مشيراً إلى انه تم التوصل لاتفاق حول آلية إدخال مواد البناء بالتنسيق بين الوزارة، ووزارة الشؤون المدنية، ومؤسسة UNOPS الدولية.

Exit mobile version