المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

‘لجنة التحقيق باستشهاد عرفات’: مستمرون في التحقيق بصرف النظر عن أي تحقيقات أخرى

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في استشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات، إنها كانت وما زالت وستستمر في عملها المهني الخالص في عملية التحقيق، بصرف النظر عن أي تحقيقات أو إجراءات قانونية أخرى تجري خارج اللجنة أو أي قرارات قضائية في دول أخرى.
وعقبت اللجنة في بيان صدر عنها، مساء يوم الأربعاء، على ما أوردته وسائل الإعلام بخصوص الدعوى التي رفعتها السيدة سهى عرفات في قضية تعرض الرئيس الراحل ياسر عرفات للاغتيال بواسطة السم، وقرار النيابة العامة في مقاطعة نانتير الفرنسية بوقف التحقيق في ملابسات القضية وقررت نهائيا عدم متابعة التحقيق دون تقديم لائحة اتهام.
وأكدت أن عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في القضية يخضع للقانون والسيادة الفلسطينية بكل معاني هذه الكلمة، مشددة على أن قرار النيابة العامة الفرنسية في مقاطعة نانتير يعني تحديدا النظر في القضية التي رفعتها السيدة سهى عرفات بصفتها صاحبة الولاية في القضية وفق القانون الفرنسي، ولا يعني ذلك إعفاءها من تقديم ما لديها في شأن هذه القضية وملابساتها على قاعدة التعاون في معرفة الحقيقة.
وأوضحت اللجنة الوطنية أنها استعانت بخبرات فنية من عدة دول لمعرفة أو استخلاص أو العثور على أي مؤشرات حول أسباب استشهاد أبو عمار، ولا تزال مستمرة في عملها فيما يخص النتائج بكل شفافية مع الرأي العام، وستضع أي معلومات جديدة عن نتائج تحقيقاتها أمام المجتمع الفلسطيني والعربي حال توفرها.
وأكدت أن مساعيها في هذا الاتجاه لم ولن تتوقف قبل معرفة الحقيقة.

Exit mobile version