المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

اتحاد كرة القدم: الاحتلال يتحدى الفيفا وسنقاوم القرار

قال الامين العام المساعد لاتحاد كرة القدم الفلسطيني محمد العمصي، أن الجميع انتظر عرس فلسطيني رياضي بوصول أهلي الخليل لغزة، وبالعكس رد الزيارة من قبل اتحاد الشجاعية بزيارة الخليل ضمن بطولة نهائي كأس فلسطين.

وأوضح العمصي في تصريح لـ “رايــة” أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تلقى خبر غير سار مساء اليوم الأحد برفض سلطات الاحتلال منح الشجاعية والخليل التصاريح اللازمة لإجراء مباراة كأس نهائي فلسطين.

وأضاف العمصي أن الاحتلال امعن في ممارساته العنصرية والقى بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية بهذا القرار.

واكد أن الاتحاد تعامل بشكل فوري من خلال مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد العربي، والأسيوي، والاوربي، واللجنة المنبثقة عن كونجرس الفيفا الماضي من أجل وضعهم أمام مسؤولياتهم والضغط على الاحتلال من أجل اقامة المباراة.

وأضاف أن الاتحاد يعمل على مقاومة القرار الاحتلالي ووضع الأسرة الدولية في صورة كافة التفاصيل المتعلقة، وممارسة الضغوط لإجراء المباراة ووصل الفرق الرياضية للملاعب المقررة.

وأوضح أن اجتماع اتحاد كرة القدم سيدرس كافة الخيارات المتاحة واتخاذ القرارات المناسبة، بعدما تعامل الاتحاد الفلسطيني بشفافية عالية في عرض مطالب الرياضة الفلسطينية كحق تُجمع عليه المواثيق الدولية، ومواثيق اتحاد الكرة الدولية كباقي دول العالم التي تنضوي تحت اتحاد الفيفا من خلال إقامة مباريات ودوري موحد.

وشدد العمصي أن منع الاحتلال المباراة رسالة تحدي وعنجهية واضحة لقرارات الفيفا وتشكيل لجنة مراقبة ومتابعة، رغم اننا نتوقع من الاحتلال أسوأ من ذلك، ولكن عليه تحمل تبعات القرار.

وطالب العمصي الأسرة الدولية ان تكون منصفة من خلال فرض العقوبات على الاحتلال الاسرائيلي.

راية

Exit mobile version