المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عزيز مرقة يحيي الأمسية الرابعة لمهرجان فلسطين الدولي

أحيا الفنان الأردني عزيز مرقة الأمسية الرابعة من مهرجان فلسطين الدولي على مسرح قصر رام الله الثقافي مساء اليوم الجمعة، بحضور جمهور حاشد غلب عليه الفتية والشباب.
وعلى مدار ساعة ردد مرقة أغانيه التي تتحدث عن هموم الشباب وتعالج بعض جوانب حياتهم، ومنها ‘إنتي ياللي’، و’من بين كل الناس’، و’بيجي عبالي’، و’شيخ البلد’، و’إبكي’، و’الدنيا هيك’، و’اشتاقت الأرض’، وعدد آخر من الأغاني التي لوحظ تفاعل الجيل الشاب معها بشكل لافت.

واستهل الفنان الأردني الأمسية بالتعبير عن سعادته الغامرة لوجوده في فلسطين للمرة الأولى في حياته، وشكر إدارة المهرجان والجمهور الفلسطيني على حسن الوفادة.
وأظهر الجمهور اليافع حماسة عالية خلال تأدية عزيز مرقة لأغنيته الشهيرة ‘يا بنت الناس ردي علي’ بمشاركة أعضاء فرقته السبعة، والتي اختتم بها الأمسية.

يذكر أن مرقة ينحدر من أصول فلسطينية ‘الخليل’، وهو من مواليد تونس عام ، وترعرع في الأردن التي يحمل جنسيتها، وهو حاصل على الدرجة الجامعية في التأليف الموسيقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة في العزف على آلة البيانو من بريطانيا وبدأ مشواره الفني حين كان في الثانية عشرة من عمره، وقد ابتدع لوناً موسيقياً يسميه ‘الراز’، وهو مزيج بين موسيقى الروك والجاز والموسيقى العربية.

Exit mobile version