الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةاتحاد نقابات عمال فلسطين يلتقي اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة

اتحاد نقابات عمال فلسطين يلتقي اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ـ فرع لبنان اجتماعاً استثنائياً مع اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة اليوم الاثنين 10\8\2015.

وجاء الاجتماع بغرض متابعة مستجدات الوضع الراهن حول ما يحاك في وجه القضية الفلسطينية، ودور اللجان الشعبية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مواجهة المشاريع المشبوهة وفي دعم الوجود الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان فهي صمام أمان للوحدة الفلسطينية من خلال خدمة كل افراد الشعب الفلسطيني دون النظر الى انتماءاتهم الفصائلية والعمل مع قيادة العمل في اللجان الشعبية حول موضوع تقليص خدمات الأونروا وخصوصا التعليم وكيفية التنسيق مع الاطر المختلفة من اجل الوقوف في وجه المشاريع المشبوهة التي تطال حق العودة والهواجس من الوضع الامني المتنقل بين المخيمات مما يجعلنا نقلق على مصير ابناء شعبنا الفلسطيني في الشتات وما يمكن ان يطالهم.

وخلص الاجتماع إلى ما يلي:

– وجوب وجود عمل يحث ابناء شعبنا للتفاعل بشكل ايجابي وواسع من اجل التصعيد والضغط على الدول المانحة من اجل تسديد التزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني لان الاونروا هي الشاهد الاول على نكبة الشعب الفلسطيني العام 1948.

– شرح مفصّل حول دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا” منذ تاسيسها وسبب انشائها وما يترتب عليها من التزاماتها تجاه ابناء القضية الفلسطينية.

– الاصرار على وحدة الشعب والارض والمسير الواحد والذي من خلاله يمكن ان نحقق ما نهدف اليه.

– ضرورة البدء بتحرك سياسي وجماهيري واسع من اجل مواجهة مخطط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الانوروا” ليس في لبنان فحسب بل كل اماكن تواجدها.

– ضرورة أن تأخذ “م.ت.ف” دورها لانها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والمعنية بنداء سريع وعاجل لدعوة عقد جمعية عمومية للامم المتحدة لمناقشة تقليصات خدمات الاونروا المبرمجة من اجل شطب حق العودة والذي يصب في خدمة العدو الاسرائيلي.

– مطلوب قيادة وطنية موحدة من اجل برمجة حركة اللاجئين في الشتات ولتبقى القيادة اليومية في اجتماع دائم من اجل تفعيل دور الجماهير الفلسطينية لمواجهة المشاريع المشبوهة التي تهدف الى شطب حق العودة.

– أن تقوم الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين من اجل مواجهة مشروع شطب حق العودة وتقليص خدمات الانروا

– العمل على الاستعانة بالدول الصديقة للشعب الفلسطيني من اجل التصدي لتقليصات خدمات الانروا وشطب حق العودة

– الاتفاق على تحديد اجتماع لاحق لمتابعة ما اتفق عليه

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا