المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الرئيس يمنح سفير تشيلي السابق وسام نجمة القدس

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سفير جمهورية تشيلي السابق لدى دولة فلسطين خوسيه ميجول ديلاكروز، وسام نجمة القدس، تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الفلسطينية التشيلية وعمله الدؤوب على اتخاذ بلاده قرارها الإيجابي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال فترة عمله في فلسطين .

وسلم سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم الاثنين، نيابة عن الرئيس عباس، الوسام إلى السفير ديلاكروز.

وقال السفير الشوبكي، خلال مراسم تسليم الوسام، إن فلسطين تذكر وتقدّر جهود كل من عمل على دعم صمود الفلسطينيين ووقف إلى جانب قضاياهم العادلة.

وأشار إلى أن اعتراف جمهورية تشيلي بدولة فلسطين يصب في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، شاكرا السفير ديلاكروز على جهوده الحثيثة لاعتراف بلاده بدولة فلسطين.

وأكد الشوبكي ضرورة استمرار دعم المجتمع الدولي لخيار الدولة الفلسطينية، مشيدا بموقف جمهورية تشيلي الداعم للشعب الفلسطيني.

من جهته، عبّر السفير ديلاكروز عن سعادته البالغة بهذا الوسام الذي يحمل معاني خاصة في نفسه ونفوس التشيليين، مشيرا إلى أنه تعرّف خلال فترة عمله في فلسطين على الشعب الفلسطيني عن قرب، ولامس ما يعانيه في كافة مناحي الحياة بسبب الاحتلال الإسرائيلي، متمنيا لفلسطين دوام الاستقرار والاستقلال والحرية.

وأدان السفير ديلاكروز جريمة إحراق عائلة دوابشة جنوب نابلس، مؤكدا أنها جريمة تدل على تطرف المستوطنين.

وقال إن الدولة الفلسطينية ستقوم وتعلن إن آجلاً أم عاجلاً لأنها حق للشعب الفلسطيني، وأن جمهورية تشيلي موقفها ثابت وواضح وتعبر عنه بتصويتها الدائم لصالح فلسطين في المحافل الدولية.

وشكر السفير ديلاكروز الرئيس محمود عباس، والسفير الشوبكي على منحه وسام نجمة القدس الذي يعبر عن عمق العلاقات بين البلدين.

Exit mobile version