الرئيسيةأخباراسرائيليةفقرات من مقالات في الصحف الاسرائيلية الاثنين 10-8-2015

فقرات من مقالات في الصحف الاسرائيلية الاثنين 10-8-2015

بؤرة بينيت الاستيطانية الجديدة

(هارتس- بقلم: أسرة التحرير)

فمثل هذا الادعاء يمثل تعاليا ضارا، بل وتنز عنه رائحة عنصرية. مرفوض بقدر لا يقل هو تجند بينيت وكبار رجالات وزارة الشتات للكفاح ضد الانتقاد الموجه للحكومة، ولا سيما من جانب الجيل الشاب. وهذا تعبير آخر على محاولات الاسكات التي تمارسها الحكومة ايضا تجاه المجتمع الاسرائيلي في الداخل، وعدم تسامحها في كل ما يتعلق بالاستعداد لاحتواء نظرة مركبة، تخرج عن تقسيم العالم بما في ذلك العالم اليهودي، الى محبين شديدين وكارهين متشددين. شرط لازب في كل علاقة مع يهود الشتات هو الحوار والاعتراف بشرعية المواقف المختلفة والمتنوعة. اما خطة وزارة الشتات فهي النقيض بذلك.

الجالية في حالة دفاع…وهم القوة اليهودية

(يديعوت- بقلم: بن – درور يميني)

(المضمون: اذا ما استمر ميل معارضة الاتفاق مع ايران في امريكا، فهذا لن يحصل بفضل الاعلام الناجح لنتنياهو او اللوبي اليهودي، بل بسبب التسويق الفاشل لاوباما. فقد تجاوز خطوطا حمراء وهو كفيل بان يدفع الثمن).

معركة خاسرة مسبقا

(هارتس- بقلم: عوزي برعام)

(المضمون: أعلن نتنياهو الحرب على رئيس الولايات المتحدة اوباما، وبغض النظر عن نتيجتها فان اسرائيل ستدفع الثمن على المدى البعيد ).

انسانية ضعيفة

(هارتس- بقلم: عميره هاس)

(المضمون: ما هي العلاقة بين حادثتين رُفض فيهما الدخول الى البلاد، واحدة عن طريق جسر اللنبي والثانية عن طريق مطار بن غوريون ).

نعم هذا يمين ويسار

(هارتس- بقلم: أبيرما غولان)

(المضمون: اليسار الاسرائيلي ضعيف ومهزوم أما اليمين فقد استطاع السيطرة على الدولة ومؤسساتها وأن يزيد قوته الاقتصادية ).

المعركة التي في أرواحنا

(معاريف- بقلم: اوري سفير)

(المضمون: ليس هناك احتمال في أن تبادر حكومة نتنياهو الحالية الى خطوة سياسية ضرورية. هذا هو الوقت، الى جانب الخطة السياسية المشتركة، على اساس حل الدولتين، لتجميد الاستيطان واعادة بناء العلاقات مع الرئيس اوباما، لضم المعسكري الصهيوني الى حكومة الوحدة).

قليل جدا ومتأخر جدا

(معاريف- بقلم: يوسي ملمان)

(المضمون: قليل جدا لأن القانون يميز بين الفلسطينيين والاسرائيليين المشبوهين بالارهاب، ومتأخر جدا لأن الحرب على الارهاب اليهودي جاءت بتأخر ثلاثين سنة ).

الارهاب هو ارهاب، ولكن…

(يديعوت- بقلم: ناحوم برنياع)

(المضمون: ما كنت اتوقع من وزيرة العدل ان تقوله: اعيدوا القانون الى هذا السهل الجميل، اطردوا منه المجرمين وسيكون ضميرنا نظيفا ومعسكرنا طاهرا -).

صمت الاستخبارات

(هارتس- بقلم: أمير أورن)

(المضمون: الاخلاص المهني والمسؤولية الوطنية تفرض على رجال الاستخبارات قول الحقيقة للجمهور وليس التغطية والسكوت على اكاذيب نتنياهو ).

تسمحوا للاعشاب بالنمو

(اسرائيل اليوم- بقلم: زئيف جابوتنسكي)

(المضمون: اذا ما نجح اولئك المجرمون في تقويض اطرنا السياسية، فلن يكون أي نسغ يوحدنا فينجح اعداؤنا، لا سمح الله، في مؤامرتهم لابادة دولة اسرائيل).

تاريخ من العنف

(معاريف- بقلم: عاموس غلبوع)

(المضمون: عملية الدهس في مفترق شيلا في السامرة هي جزء من العنف الفلسطيني المتواصل حيث لا يندد أبو مازن بهذه العمليات. وهذا هو الفرق الشاسع بيننا وبينهم ).

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا