الرئيسيةأخبارالرئيسيةمجدلاني: اتفاق فلسطيني إيراني لدعم حكومة وحدة وطنية ومؤتمر دولي حول فلسطين

مجدلاني: اتفاق فلسطيني إيراني لدعم حكومة وحدة وطنية ومؤتمر دولي حول فلسطين

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، توقيع اتفاقية تعاون بين دولتي فلسطين وإيران ، وتشكيل لجنة عليا للتبادل السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:” ناقشنا مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الوضع الفلسطيني، فأكد دعم إيران لجهود القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، مضيفاً: ” وجهات نظرنا متطابقة حول إعادة إحياء فكرة المؤتمر الدولي، الذي اقترحته جمهورية مصر العربية لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار وجعلها منطقة آمنة خالية من النزاعات”.

وكشف مجدلاني عن اتفاق الجانبين الفلسطيني والإيراني على مجموعة من القضايا، في مقدمتها التقييم المشترك للاتفاق الذي أبرمته إيران مع الدول الخمس الكبرى بشأن الملف النووي الإيراني، والذي من شأنه توفير الأمن والاستقرار في المنطقة، ودحض ذريعة اسرائيل التي تدعي أنه يهدد أمنها، مشدداً على أن الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي هو الذي يهدد أمن المنطقة كلها .

وأضاف مجدلاني:” حملنا رسالة من الرئيس محمود عباس إلى الرئيس حسن روحاني تؤكد حرص القيادة الفلسطينية على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين شرح التطورات الجارية في المنطقة”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا