الرئيسيةأخبارأسرىخمسة أسرى يواصلون إضرابهم الفردي عن الطعام

خمسة أسرى يواصلون إضرابهم الفردي عن الطعام

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن خمسة أسرى يواصلون اضرابهم الفردي المفتوح عن الطعام، ويمرون في ظروف صحية صعبة، وقاسية.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، أن الأسرى الخمسة، هم:

– محمد علان من نابلس المضرب عن الطعام منذ 57 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري، ويقبع في مستشفى ‘برزلاي ووضعه الصحي أصبح خطيرا جدا وحياته مهددة بالموت، في ظل امعان واصرار حكومة اسرائيل على عدم الاستجابة لمطلبه، ومحاولتها تغذيته قسريا لكسر ارادته.
– وموسى صوفان من طولكرم، معزول في سجن ‘ايلا’ في بئر السبع ، مضرب عن الطعام منذ الثامن عشر من الشهر الماضي، احتجاجا على عزله الانفرادي، وعدم تقديم العلاج، حيث هو معزول منذ عامين، ولم يسمح له بزيارة ذويه، ويعاني من السرطان.
– فتحي الخطيب من طولكرم، مضرب عن الطعام منذ العشرين من الشهر الماضي، احتجاجا على عدم السماح بزيارة ذويه منذ فترة طويلة، ويقبع في سجن ‘مجدو’، وهو محكوم 29 مؤبد وعشرين سنة.
– عبد المجيد خضيرات من طوباس، مضرب عن الطعام منذ الأول من آب الجاري، احتجاجا عن اعتقاله الاداري، ومحاولات اعادة حكمه السابق، وهو من محرري صفقة ‘شاليط’.
– عثمان أبو عرام من الخليل مضرب عن الطعام منذ التاسع والعشرين من الشهر الماضي، احتجاجا على نقله من سجن ‘ريمون’ إلى سجن ‘جلبوع’، ويطالب بنقله الى ‘ريمون’ لتسهيل زيارات الأهل، وهو محكوم عامين وثمانية أشهر، وهو من الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا