الرئيسيةأخبارالرئيسيةيعلون يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط حراسات مشددة

يعلون يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط حراسات مشددة

اقتحم وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون وسط حراسات مشددة، الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل صباح اليوم الثلاثاء، وفقا لما نشرته مواقع وصحف إسرائيلية .

وأشارت هذه المواقع والصحف الى أن المتطرف باروخ مارزيل اعترض سيارة وزير الجيش، والقى بنفسه على السيارة ، ما دفع عناصر الأمن والحراسة للتدخل السريع والسيطرة على مارزيل واعتقاله، وسط صراخه في وجه وزير الجيش بالقول له “يا عدو المستوطنات، ايها الوزير الضعيف أمنيا، قوي ضد اليهود وضعيف ضد العرب”، وكان مارزيل برفقة عدد من اطفال المستوطنين يريد اقتحام الحرم الابراهيمي، ولكن اقتحام وزير الجيش للحرم منعه من ذلك بسبب الحراسات المشددة ومنع أي شخص دخول الحرم .

وبدوره، قال مدير الحرم الابراهيمي الشريف، منذر ابو الفيلات، بأن وزير الحرب الاسرائيلي اقتحم الحرم وتم منع الخروج او الدخول الى الحرم خلال فترة اقتحامه والتي استمرت لنحو نصف ساعة.

واستنكر ابو الفيلات، هذا الاقتحام الذي يأتي ضمن سياسة الاحتلال الهادفة لتحويل الحرم الى كنيس يهودي، على الرغم من الخلافات الشكلية، التي حدثت بين المستوطنين ووزير الحرب الاسرائيلي اليوم، قبيل اقتحامه للحرم.

وأضاف ان سلطات الاحتلال ستغلق الحرم من بعد صلاة العشاء يوم غد الاربعاء، أمام المسلمين حتى الساعة العاشرة ليلاً من يوم الخميس القادم، وذلك بحجة السماح للمستوطنين للاحتفال بعيد الأول من أيلول اليهودي، حيث سيستبيح المستوطنون كافة أروقة الحرم.

وحذر ابو الفيلات من مغبة قيام المستوطنين بالاعتداء على الحرم، ومحملاً الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عما سيحدث داخل الحرم وخارجه من قبل المستوطنين المتطرفين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا