الرئيسيةأخبارالرئيسيةالآغا: نسعى لوضع استراتيجية عدم تكرار أزمة الأونروا والمؤشرات تنبؤ بقرب انتهائها

الآغا: نسعى لوضع استراتيجية عدم تكرار أزمة الأونروا والمؤشرات تنبؤ بقرب انتهائها

قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية د. زكريا الآغا، إن منظمة التحرير الفلسطينية والدول العربية المضيفة تواصل جهودها في الضغط على الأمم المتحدة والدول المانحة من أجل إنهاء أزمة وكالة تشغيل وغوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ” الأونروا ” وعدم تأجيل العام الدراسي.

وأضاف الآغا في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء: “الأيام القليلة القادمة حاسمة، لاقتراب بدء العام الدراسي”، كاشفاً أن المؤشرات والمعلومات- التي وصفها بالموثوقة إلى حد ما- تؤكد أن هناك تحركاً إيجابياً، وانفراجاً قد يكون غير كاملاً، إلا أنه ينبؤ بإدراك الجميع خطورة الوضع وأن عدم سد العجز المالي “للأنوروا” وتعطيل العملية الدراسية سيكون له آثار خطيرة.

وأعرب الآغا عن أمله بأن تتوج الجهود المبذولة بالنجاح وأن تنتهي الأزمة، مضيفاً:” نعمل بشكل متواز لوضع خطة استراتيجية هدفها تجنب مثل هذه الأزمات في الأعوام القادمة، من خلال مطالبة الأمم المتحدة بوضع آلية لإيجاد مصادر دائمة لا تتأثر بالظروف الطارئة ولا تعتمد على التبرعات الطوعية.
وأشار الآغا إلى إمكانية تأخر الإعلان عن أي قرار يخص الأزمة لمدة اسبوع أو اسبوعين، حتى يتم التوصل إلى النتيجة النهائية:” قائلاً:” الأيام القادمة ستكون حاسمة وأنا متفائل بأننا سنمر من هذه الأزمة”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا