الرئيسيةأخبارالرئيسيةالسعودية تتبرع بمبلغ 35 مليون دولار للأونروا

السعودية تتبرع بمبلغ 35 مليون دولار للأونروا

قال الناطق الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’ سامي مشعشع، إن المملكة العربية السعودية، أعلمت الأونروا بأنها وافقت على حزمة مساعدات بقيمة 35 مليون دولار.

وأوضح مشعشع في بيان صحفي وصلت ‘وفا’ نسخة عنه اليوم الأربعاء، أن غالبية التبرع سيوظف لدعم برامج التربية والتعليم في غزة، ورفع مستوى المدارس والمراكز الصحية في الاردن، وبناء ثلاث مراكز صحية في الضفة الغربية، وصيانة منشآت الاونروا في سائر المناطق التي تعمل بها.

يذكر أن ما يقارب من 19 مليون دولار من قيمة التبرع هذه ستخصص لتخفيض العجز المالي القائم في الصندوق العام والبالغ قيمته 101 مليون دولار وهو الصندوق الذي يمول خدمات الاونروا الاساسية كالتعليم والخدمات الصحية .

وقال المدير الإداري للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام إن التبرع يأتي استجابة للأزمة المالية المتفاقمة.

وأضاف ان الصندوق السعودي إلى جانب الشعب والحكومة السعودية لن يقفوا جانبا في الوقت الذي تواجه فيه مكتسبات الوكالة التهديد بالتفكك بسبب نقص التمويل. إن إغلاق المدارس في وجه نصف مليون طفل فلسطيني سيكون كارثة. وإنني آمل بأن يقوم باقي شركاء الأونروا الثابتين باستمداد القوة من الثقة المستمرة التي توليها المملكة بالوكالة من خلال هذا التبرع الأخير والتقدم بإعلان تعهداتهم من أجل المحافظة على استمرار عمليات الأونروا.

وأعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن تقديره لهذا التبرع السخي الذي جاء في وقته، وقال: ‘إنني ممتن للغاية لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية. وفي هذه الأوقات التي تشهد فيها الاونروا أزمة حرجة فإن هذا التبرع يبعث برسالة تضامن قوية جدا للاجئ فلسطين والاونروا’.

وأضاف: أن التعليم لأبناء اللاجئين هو حق لهم وسندافع عن هذا الحق بكل ما أوتينا من عزم، واكد أن مخاطر تأجيل العام الدراسي في مدارس الاونروا يبقي حقيقيا وواقعا ما لم نتمكن من تأمين مبلغ 101 مليون دولار في الايام القادمة.

يذكر أنه في أيار من هذا العام، وقعت الأونروا اتفاقيات مع الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 111,5 مليون دولار، الأمر الذي يرفع إجمالي التبرعات المقدمة من الصندوق للأونروا إلى 146,5 مليون دولار في عام 2015. وتعد المملكة العربية السعودية ثالث أكبر مانح للأونروا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا