الرئيسيةأخبارفتحبيروت: الأحمد يبحث مع سفير مصر أوضاع المخيمات الفلسطينية ويعقد لقاءات فلسطينية...

بيروت: الأحمد يبحث مع سفير مصر أوضاع المخيمات الفلسطينية ويعقد لقاءات فلسطينية فلسطينية

عقد لقاءات مع الفصائل واللجان الفلسطينية في لبنان

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’، المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، مع سفير مصر لدى لبنان بدر الدين زايد، اليوم الأربعاء، أوضاع المخيمات الفلسطينية.

وناقش اللقاء الذي حضره نائب السفير المصري المستشار خالد انيس، وسفير فلسطين أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والأوضاع الامنية في المخيمات، والاجراءات المتعلقة بتعزيز الأمن والاستقرار داخلها.

وتطرق الاحمد الى قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’ تقليص خدماتها التي ستؤثر سلباً على حياة اللاجئين الفلسطينيين على كافة المستويات

كما بحث الجانبان تطورات القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتكررة على الاراضي الفلسطينية وتمادي المستوطنين في جرائمهم وآخرها احراق عائلة دوابشة في نابلس.

وفي السياق ذاته، عقد الأحمد، عدة لقاءات مع وفود من حركة حماس، وانصار الله، ومجلس علماء فلسطين، واللجنة الامنية العليا، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور أمين سر حركة فتح وفصائل المنظمة في لبنان.

وضم وفد حركة حماس، مسؤول الحركة في لبنان علي بركة، وأحمد عبد الهادي ابو ياسر. فيما ضم وفد حركة انصار الله: ماهر عويد، ومحمود حمد، والشيخ احمد سليمان، وابراهيم ابو السمك، والشيخ حميد. وضم وفد اللجنة الأمنية العليا: أبو ياسر، وأبو عرب، وصلاح اليوسف، وأبو العبد تامر، وأبو النايف، ومنير المقدح .

ومثل وفد فصائل المنظمة في لبنان: صلاح اليوسف من جبهة التحرير الفلسطينية، وأبو النايف من الجبهة الديمقراطية، وقائد الامن الوطني أبو عرب، وأبو العبد تامر من جبهة النضال، وغسان أيوب من حزب الشعب، ومحي الدين كعوش من الجبهة العربية الفلسطينية.

كما ألتقى الاحمد وفدا من مجلس علماء فلسطين، وضم: أمين مجلس علماء فلسطين الشيخ محمد موعد، ورئيس هيئة الإرشاد الشيخ سعيد قاسم، وأمين السر الشيخ حمال، ومن الإدارة والمالية الشيخ مجذوب قدوره.

لمشاهدة باقي الصور اضغط هنا ..

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا