الرئيسيةأخباراسرائيليةجنوب تل أبيب في مواجهة العليا حول المهاجرين الافارقة

جنوب تل أبيب في مواجهة العليا حول المهاجرين الافارقة

خرج المئات من الاسرائيليين في الجزء الجنوبي من مدينة تل أبيب للتظاهر ليلة أمس ضد قرار المحكمة العليا الاسرائيلية ، بالرغم من مصادقتها على قانون منع التسلل بصيغته المعدلة الثالثة، وتحديدها فترة سنة واحدة لاعتقال المهاجرين الافارقة بدلا من 20 شهرا .
التظاهرة التي خرجت ليلا وتوجهت الى حديقة “ليونسكي” في مدينة تل أبيب جاءت احتجاجا على قرار المحكمة بتحديد سنة واحدة لاعتقال المهاجرين الافارقة ، وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبري اليوم الاربعاء، والذي يعني الافراج عن 1200 مهاجر افريقي خلال 15 يوما من مرور الاعتقال الخاص بهم في النقب ، ما يعني عودتهم الى الجزء الجنوبي من مدينة تل أبيب .
وأضاف الموقع بأن الشرطة الاسرائيلية تدخلت وفضت التظاهرة بعد وقت قصير، ولكن العديد من المتظاهرين عبروا عن غضبهم من هذا القرار وقرب عودة المهاجرين الى مدينة تل أبيب ، متوعدين بالتصدي لعودة الافارقة الى المدينة ومحذرين من حدوث عنف شديد قد تسيل الدماء فيه .
في حين كشفت وزيرة القضاء الاسرائيلي ايلات شكيد وجود مفاوضات مع أحدى الدول الافريقية لاستيعاب المهاجرين الافارقة المتواجدين في اسرائيل ، وهذا ما يعني وفقا لموقع “قضايا مركزية” العبري دفع الأموال لهذه الدولة الافريقية من قبل اسرائيل كي تقبل استيعاب المهاجرين ، وقد سبق لاسرائيل القيام بمثل هذه الخطوات سابقا ولكنها انتهت بطرق سيئة .
ونشر الموقع معطيات حول المهاجرين الافارقة في اسرائيل والبالغ عددهم 45,091 مهاجرا ، من بينهم 70% قدموا من اثيوبيا بواقع 33,057 مهاجرا و 19% من السودان بواقع 8,506 مهاجر ، ومن باقي الدول الافريقية 1% بواقع 587 مهاجرا و7% من باقي دول العالم بواقع 2,941 مهاجرا .
ومنذ بداية عام 2015 تسلل الى اسرائيل 41 مهاجرا افريقيا في حين غادر اسرائيل 1,382 مهاجرا افريقيا بموافقته ، وفي عام 2014 تسلل 21 افريقيا وغادر اسرائيل 6,414 مهاجرا ، وفي عام 2013 تسلل 43 مهاجرا وغادر اسرائيل 2,612 مهاجرا افريقيا بعد موافقتهم الشخصية .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا