الرئيسيةأخبارعربية ودوليةمصر.. 130 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

مصر.. 130 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أن قناة السويس الجديدة سجلت حتى أمس الثلاثاء عبور 130 سفينة خلال 5 أيام، وذلك منذ افتتاحها الخميس الماضي.
وقال مميش، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن القناة شهدت عبور 22 سفينة في اليوم الأول بعد الافتتاح مباشرة، وهو الجمعة، فيما عبرت 26 سفينة السبت، و28 الأحد، و26 الاثنين، بينما عبرت أمس الثلاثاء 28 سفينة، بإجمالي 130 سفينة.
كما تم تعديل نظام القوافل في المجرى الملاحي للقناة بقافلتين فقط بدلاً من ثلاث قوافل، وفق مميش.
من جانب آخر، قال الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للجيش المصري، اللواء أركان حرب كامل، إن الأعمال التجهيزية بمداخل أنفاق السيارات الأرضية أسفل قناة السويس مستمرة.
وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تدخل بصفة شخصية لدى الشركات الألمانية للإسراع بتسليم المعدات في الفترة المقبلة لإتمام المشروع في فترة وجيزة، مشيراً إلى أن المشروع سيكون حلاً مثالياً وسحرياً لحركة النقل بين محافظات مصر وشبه جزيرة سيناء اعتباراً من العام 2017.
وأكد الوزير أن أعمال الحفر لمداخل أنفاق للسيارات أسفل قناة السويس بدأت في أبريل الماضي، وتتركز شمال مدينة الإسماعيلية على مسافة 6.3 كلم وجنوب مدينة بورسعيد على مسافة 3 كلم بمشاركة 4 شركات مصرية، ومن المقرر افتتاحها أمام حركة المرور في يناير 2017.
كما قال إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع الشركات المصرية المنفذة للمشروع، وضعت خطة لحفر الأنفاق على عمق 20 متراً أسفل قاع قناة السويس، وذلك تحسباً للتوسعات المستقبلية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا