الرئيسيةأخبارأهم الأخبارادعيس: الأردن قرر إعفاء الحجاج من رسوم المعابر

ادعيس: الأردن قرر إعفاء الحجاج من رسوم المعابر

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية الأردنية على إعفاء الحجاج الفلسطينيين من رسوم الدخول للأردن، والبالغة قيمتها 10 دنانير، ورسوم حدود المدوّرة، والرسوم المتعلقة بالترانزيت، وذلك بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وجاء هذا الاتفاق خلال لقاء الوزير ادعيس أمس الخميس، مع وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، ووكيل الوزارة سمير المبيضين، ومدير عام الجنسيات وليد أبده.

وأثنى الشيخ ادعيس على جهود المملكة الدائمة والحثيثة في خدمة حجاج بيت الله الحرام من دولة فلسطين.

وتم خلال اللقاء بحث التسهيلات التي وضعتها وزارة الداخلية الأردنية لدخول حجاج فلسطين إلى الأراضي الأردنية، ومنها لحدود المدورة باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث أبدى الجانب الأردني حرصه واستعداده لتقديم كافة الاستعدادات المطلوبة للتخفيف على الحاج الفلسطيني وإنجاز معاملاته بأقصى سرعة ممكنة.

كما بحث اللقاء دخول الحافلات الأردنية التي ستنقل الحجاج، إلى الساحة الخارجية في الجسور، وكذلك إجراءات عودة الحجاج بعد أداء المناسك، حيث تم الاتفاق على تهيئة مدينة الحجاج بكافة الخدمات المتوفرة بها من مياه ومظلات وخدمات عامة، لتكون جاهزة بشكل كامل لاستقبال حجاج فلسطين على الوجه الأكمل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا