المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

حماس للمعابر والبناء ..حماس للتنمية .. (بلير- مشعل)

في الوقت الذي يستمر فيه الإنقسام بسبب عدم رغبة حماس في التعاون مع السلطة الشرعية وحيث أن المصالحه ستضر في طبقة حاكمة في حماس مستفيده من الإنقسام وترى فيه مصدرا” للمال وللجاه وللسلطة …وفي الوقت الذي تتزايد فيه اعتداءات عصابات المستوطنين على أبناء شعبنا بطريقة تقتضي منــــا التعاون لصد ووقف هذه الاعتداءات ولفضحها أمام العالم …في الوقت الذي تتزايد فيه مصاعب المواطن الفلسطيني في غزة بفعل سيطرة حماس ورفضها للتعاون وبسبب الإحتلال وحصاره الظالم لغزة وفي ظل أوضاع معقده بعالمنـــا العربي تقتضي منا الإنتباه في تعاوننا مع الشرق والغرب ..حماس تجد الحل .
طبعا” حماس تخلت عن شعارات ….
الدولة الإسلامية !!!! كامل التراب الفلسطيني !!!! الأرض الوقف الذي لا يجوز التصرف بهــــــــــــــا !!!! الجهاد!!!
كل تلك الشعارات التي غازلت بها حماس الجماهير تحولت الى ماضي خاصة في ظل (الدردشات الحمساوية الإسرائيلية ) البعيدة كل البعد عن إعتبار فلسطين هي فلسطين التاريخية !!!!حيث حتما بأن (دردشات) حماس لا تتعدى عن حدود أراضينا المحتلة عام 1967 وربما وللأسف (الدردشة) فقط عن غزة .
كل تلك الشعارات التي أستغلتها حماس لاستقطاب الجماهير بطريقة عاطفية تبين بأنها مجرد عمل سياسي تم تغطيته بغطاء ديني لتعزيز القدرة على تمرير المشروع وهذا ليس جديدا” على أمتنا فحماس جزء من الإخوان المسلمين وهم أسياد نظرية (العشيرة) و(التمكين) .
سقطت شعارات حماس وللأسف سقط معها دماء غزيرة لأبناء شعبنا !!!! سقطت شعارات حماس وللأسف ما زال البعض في حماس يمارس الكذب والتضليل في محاولة لإخفاء صفقات حماس ومواقفها !!!!سقطت شعارات حماس وأمثال البروديل والأسطل وأبوراس ما زالوا يمارسوا التخوين والتكفير للأخر معتقدين بأن شعبنا لا يرى ولا يعي ما تفعله حماس .
في السابق (دردشات) والأن لقاء (بلير – مشعل ) العلني في الدوحة وربما في قاعدة السيليه لضمان الأمن والأمان.
طبعا” الأن الحديث علنا” عن التمنية مقابل السلام كمقترحات !!!!!أكرر ببساطة وهدوء !!!الحديث الأن عن (التمنية والمعابر والميناء مقابل السلام والأمن ).
أقول لأتباع حماس هذا سقوط كبير لحماس في مستنقع الصفقات التجارية البائسه مقابل استمرار سيطرتها على غزة وتمتعها بالمال والسلطة هنــــــــــــــاك .
أقول لأتباع حماس داعيا” إياهم للتفكر ….
كانت حماس ترفض الدولة الفلسطينية باعتبارها جزء من حقنا التاريخي والموافقة عليها تعني التنازل عن حقنا التاريخي !!!
صارت حماس توافق على الدولة الفلسطينية على أراضينا المحتلة عام 1967!!!
كانت حماس ترفض السلام !! وترفض حل الدولتين !!!و ترفض التسوية !!!!
صارت حماس تؤمن بالهدنة والدردشات ..بل أصبحت حماس قابله لأي حل في غزة ..حماس الأن لا تتحدث عن أراضينا المحتلة عام 1967 بل تتحدث فقط عن غزة !!!!!!
أخيرا” أنا اريد التنمية والسلام والأمن والأمان …أنا أدعم الحل السياسي ولا أُعيب على حماس تغيرها الطبيعي بإتجاه أن تصبح حركة واقعية تتحدث عن ما يتيحه لنا العالم والقانون الدولي من حقوقنـــا وإن كانت ظالمــــــــــــــــة ..أنا من مؤيدين فتح الميناء والمطار والمعابر ولكن كجزء من حل سياسي مرتبط بحريتنا على أرضنا بعيدا” عن الإحتلال .
حركة المقاومة الإسلامية حماس بعد الدردشات والإجتماعات صارت حماس للمعابر والتنمية !!!شركة إخوانية قطرية تركية !!!!!

كتب ماهر حسين

Exit mobile version