الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتأبرز أخبار فلسطين في لبنان لليوم الجمعة 14-8-2015

أبرز أخبار فلسطين في لبنان لليوم الجمعة 14-8-2015

أبو العرادات: حماية مخيماتنا محور لقاءاتنا

أكد أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العرادات، إن اللقاءات الفلسطينية اللبنانية والتي ترأسها عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” مسؤول الساحة اللبنانية عزام الأحمد، هدفها حماية شعبنا في المخيمات، وتثبيت الإستقرار الأمني فيها، خاصة بعد الإغتيالات الأخيرة التي نفذها بعض المأجورين المتعصبين بحق كوادر حركة “فتح” في مخيم عين الحلوة.

وأوضح أبو العرادات في حديث لإذاعة موطني، أن الجانب الفلسطيني أكد على مبادرة الفصائل الوطنية والإسلامية التي أطلقت قبل أيام، لإعادة تمتين وتصليب الأوضاع الداخلية في المخيمات، مشدداً على أن الإجراءات الأمنية المتخذة ستثبت الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة، آملاً المحافظة على المخيم من مخططات التفكيك وألا تتكرر مأساة مخيم نهر البارد. وشدد أبو العرادات على أهمية التشاور الدائم بين الجانبين الفلسطيني- اللبناني والتكامل على كافة المستويات، منوهاً تنسيق تحركاتهما لحماية أمن المخيمات باعتباره جزءاً من الأمن اللبناني.

وأضاف: “اجتمعنا مع قائد الجيش اللبناني العماد قهوجي، وكان لقاءاً مثمراً، وتفاهمنا على تثبيت الأمن والإستقرار في المخيمات وخاصة “عين الحلوة”، حيث أكد لنا استعداد الجيش اللبناني لدعمنا في هذا المجال”.

وذكّر أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير في لبنان، بقرار فتحاوي ووطني، بمتابعة ملف استشهاد العميد طلال البلاونة، وملاحقة القتلة المعروفين لدى الجانب الفلسطيني بالأسماء، ووجوب تسليم أنفسهم للجنة الأمنية الفلسطينية، تمهيداً لتسليمهم للعدالة، مشدداً على التوافق الفلسطيني على هذا الملف، حتى تهدأ النفوس وتستقر الأوضاع في مخيم عين الحلوة.

إفتتاح دورة جواد أبو عزيزة في مخيم برج البراجنة

إيماناً منها بدور الكادر الفتحاوي في متابعة مسيرة التحرير والعودة وتداول السلطات، افتتحت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” منطقة بيروت، دورة كادر متقدم في قاعة الدبدوب في مخيم برج البراجنة بعد عصر الخميس 2015/8/13.

الدورة التي نظمها مكتب المتابعة التنظيمية في بيروت حملت اسم الشهيد “جواد أبو عزيزة”، وشارك فيها أمين سر اقليم حركة “فتح” في لبنان الحج رفعت شناعة، وأعضاء الأقليم، وأمين سر حركة “فتح” في بيروت سمير أبو عفش، وأعضاء قيادة المنطقة، وأعضاء المكاتب الحركية والتنظيمية في بيروت.

بدأت الدورة في كلمة افتتاحية لسمير أبو عفش، أكد فيها على دور الكادر الفتحاوي في متابعة مسيرة التحرير والعودة. وشدد في كلمته على ضرورة الحفاظ على الشباب الذين هم نبض الثورة.

وألقت قريبة الشهيد جواد أبو عزيزة كلمة مقتضبة، أكدت فيها أن العائلة التي ضحت بجواد لن تبخل بتقديم ولدها الثاني زياد، ونقلت اعتزاز العائلة بتقديم جواد كشهيد فداءً للقضية الفلسطينية.

الافتتاح الرسمي للدورة بدأ بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الأمتين العربية والاسلامية. ثم ألقى الحج رفعت شناعة المحاضرة الأولى بدأها بالحديث عن انطلاقة حركة “فتح” التي شارك فيها الكثيرين من الأمتين العربية والاسلامية؛ ورأى أن قيادة الحركة على قناعة أن الثورة الفلسطينية ستبقى في خير طالما أن حركة “فتح” بخير.

ورأى شناعة أن الثورة التي مرت بمراحل متعددة بنيت من خلال شهداء عظماء كان لهم رؤية استراتيجية على الرغم من خلفياتهم المختلفة حيث استطاعوا بناء ثورة امتدت من ٦٥ عاماً وما زالت مستمرة.

وشدد شناعة في محاضرته على ضرورة الحفاظ على الشباب الفلسطيني وتعزيز دوره ومشاركته في الهياكل التنظيمية على اعتبار أنهم الحامل الأساسي للواء الثورة الفلسطينية. وأكد ان حركة “فتح” ومنذ انطلاقتها انطلقت على يد ثلة من الشباب الثوريين.

وتطرق شناعة إلى المراحل المختلفة التي مرت فيها الثورة الفلسطينية، من الانطلاقة إلى الاجتياح الصهيوني في العام ١٩٨٢ وصولاً إلى الخلافات التي عصفت بين التنظيمات الفلسطينية، مؤكداً أنه وعلى الرغم من العواصف الداخلية والخارجية بقيت بوصلة حركة “فتح” وكوادرها بإتجاه فلسطين.

وانتقد شناعة بعض التنظيمات الفلسطينية التي ربطت نفسها ببعض المشاريع الاقليمية التي لا تصب في مصلحة القضية الفلسطينية، ورأى أن المؤامرة على القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن وصلت إلى مراحل خطرة.

تجدر الاشارة إلى أن دورة الشهيد “جواد أبو عزيزة” تمتد لشهر كامل تتخللها ١٠ محاضرات في مخيمات بيروت، تتناول مختلف الجوانب الثقافية، الايديولوجية، والسياسية.

سعد يبحث مع وفد من البرج الشمالي قضايا مطلبية وخدماتية

استقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مكتبه وفداً شعبياً من البرج الشمالي. وجرى خلال اللقاء البحث بأزمات الكهرباء والمياه، وكافة القضايا المطلبية الشعبية. كما جرى التداول بالقضايا العامة، وتداعيات ما يحصل من أزمات على حياة الناس

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا