ابرز أخبار الرئاسة لليوم الجمعة 14-8-2015

الرئيس يهنئ رئيس وزراء الهند بيوم الاستقلال

أبرق رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم، مهنئا رئيس وزراء الهند ناريندا مودي بيوم استقلال بلاده.

وعبّر سيادته في البرقية عن أحر تهانيه بيوم الاستقلال باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها، متمنيا بأن تعود هذه المناسبة على رئيس الوزراء مودي بموفور الصحة، وعلى الشعب الهندي الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

وأثنى الرئيس على جهود الهند الداعمة لشعبنا ونضاله العادل من أجل إقامة دولته المستقلة، وإنجاز السلام العادل الذي تتوق إليه شعوب منطقتنا لتنعم بظله بأمن واستقرار وحسن جوار.

الرئيس يمنح نظيرته الارجنتينية وسام نجمة فلسطين

منح الرئيس محمود عباس، رئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، وسام نجمة فلسطين، تقديرا لدعمها لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، كما كرم سيادته شخصيات أرجنتينية تدافع عن القضية الفلسطينية بمنحها أوسمة.

وقلد الاوسمة نيابة عن الرئيس، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات الذي يزور الارجنتين حاليا.

وأطلع عريقات، الرئيسة دي كيرشنر، على التطورات الفلسطينية والتوجه الفلسطيني للمحكمة الجنائية الدولية.

من جهتها أكدت الرئيسة دي كيرشنر، موقف يلادها الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإنشاء دولة فلسطين على حدود 1967، كما أدانت إرهاب المستوطنين، وعبرت عن قلقها إزاء عدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن حل القضية الفلسطينية سيؤدي الى السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

ومن المقرر ان يلتقي الدكتور عريقات اليوم، رئيس البرلمان الارجنتيني، كما سيلقي محاضرتين في جامعة بيونس إيريس واُخرى بالمعهد الدبلوماسي.

جريدة الشروق الجزائرية تنشر اعتذارا للرئيس

نشرت جريدة الشروق الجزائرية (الخاصة)، اليوم الخميس، اعتذارا للرئيس محمود عباس، بسبب نشرها ‘للحوار المفترض’ مع زوجة الشهيد أبو عمار سها عرفات والذي احتوى اساءات واتهامات ادعت الجريدة أنها جاءت على لسانها.

وقالت الجريدة أن أحد صحفيها وقع ضحية تضليل لأحد مواقع التواصل الاجتماعي على ‘فيس بوك’، تقمص شخصية سها عرفات وساق أكاذيب وافتراءات ضد الرئيس محمود عباس.

وأعربت ادارة الجريدة عن أسفها الشديد واعتذارها عن أية أذى تسببت فيه للسيد الرئيس وللسيدة سها باعتبار أن الحوار لفق على لسانها.

وأكدت الجريدة انها ستبدأ مرحلة جديدة عبر التدقيق في الأخبار والحوارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية على وجه الخصوص، لتفادي الإساءة إلى قضيتنا الوطنية ورموزها مستقبلا.

وأضافت بأنها لن تفرط بالمبدأ والثابت الجزائري المتمثل في مقولة الرئيس الراحل هواري بومدين ‘نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة’.

وأعربت الجريدة عن رغبتها في اطلالة الرئيس محمود عباس عبر القنوات التلفزيونية التي تديرها مؤسسة الشروق.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا