الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتاعتصامات حاشدة احتجاجا على عدم تمويل الاونروا وقراراتها التعسفية

اعتصامات حاشدة احتجاجا على عدم تمويل الاونروا وقراراتها التعسفية

اعتصام حاشد أمام مكتب الأونروا في صور احتجاجاً على تأجيل بداية العام الدراسي

احتشد المئات من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات صور أمام مكتب الأونروا تلبية لدعوة اللجان الشعبية والأهلية واتحاد موظفي الأونروا، للاعتصام ضد سياسة الأونروا وقراراها بتأخير بدء العام الدراسي. تقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية والأهلية واتحاد موظفي الأونروا، وممثلو جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، وحشد من الفعاليات.

بعد تقديم من راسم قاسم تحدث أحمد ميعاري باسم موظفي الأونروا في منطقة صور قائلاً للأمم المتحدة والدول الفاعلة تريدون الغاء الأونروا فليكن، ونحن ايضاً غير متمسكين بها إلى الأبد ولكن قبل ذلك عليكم تنفيذ القرار 194. وإننا نطالب الأمم المتحدة أن تكون ميزانية الأونروا من الميزانية العامة للأمم المتحدة وليس عرضة لمزاجية الدول المانحة. كما نطالب الأمم المتحدة بزيادة موازنة الأونروا لتتناسب مع احتياجات اللاجئين في حياة لائقة وكريمة حتى العودة إلى فلسطين.

كلمة طلاب مدارس الأونروا القتها الطالبة جنى حنفي قالت فيها “اعيدوني إلى وطني فلسطين وأنا أتعهد بأن لا أطالب الأونروا بشي. أي مستقبل تريدون لهولاء الأطفال، الشارع، المخدرات، الارهاب؟ نحن نقول مستقبلنا ليس لعبة بأيديكم، مستقبلنا هو العلم والمعرفة والعودة إلى فلسطين”.

رئيس اتحاد موظفي الأونروا في لبنان موسى النمر توجه إلى المفوض العام للأنروا قائلاً: “من هنا من صور بوابتنا نحو فلسطين نقول باسم أهلنا ستسقط قراراتك وإن لم تتراجع عنها ننصحك بالرحيل”. متسائلاً “لماذا التعليم هذه الأزمة ليست المرة الأولى، هي أزمات متراكمة ونحن في اتحاد الموظفين اخترنا أن نكون شركاء في الحل من أجل حماية الأونروا ولكننا فوجئنا بك تخرج وتقول بأن هناك قرارات مؤلمة سنتخذها بتأجيل العام الدراسي”.

وأضاف: “إننا اليوم ننصحك النصح الأخير بأن لا تقدم على تنفيذ هذا القرار، لأنه بعد ذلك ستسقط كل المحرمات”.

وأعلن النمر: “نحن كموظفين أعلنا نزاع العمل عندما شعرنا أن الموفض العام اختار قانون الصرف الكيفي بدون مرتب”.

وختم قائلاً: “نتمسك بالأونروا لأنها شاهد أممي على قضيتنا، وحراكنا سيستمر وضغطنا سيستمر، ولن يكون أطفالنا في الشوارع والأزقة، لدينا خيارات كثيرة سنفاجئك بها.

اعتصام حاشد في مخيم عين الحلوة

اقيم اعتصام حاشد يوم الجمعة الساعة العاشرة صباحا في مخيم عين الحلوة الشارع الفوقاني امام تجمع المدارس شارك فيه شارك فيه العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع المؤسسات و الجمعيات المدنية و الفعاليات و فصائل م ت ف والتحالف والأحزاب الاسلامية و اللجان الشعبية حيث ألقيت الكلمات التي تؤكد على دور الانروا الشاهد على نكبة الشعب الفلسطيني في حماية حقوق الشعب الفلسطيني لحين العودة الى بلادنا. التي شردنا منها عام ١٩٤٨ . على ان لا يكون هناك تهرب من مسؤولياتها في تأمين الأموال من الدول المانحة في اقرب وقت دون المساس بحق أطفالنا بالتعليم ودون المساس بالأمان الوظيفي للموظفين الفلسطنين في الانروا حيث أكد الجميع على الوقوف في مواجهة المشاريع المشبوهة التى تستهدف حق العودة

اعتصام حاشد في مدينة صيدا

أقيم اعتصام حاشد في مدينة صيدا حي الصباغ في مقر توزيع الإعاشة يوم الجمعة الساعة الحادية عشر صباحا دعى اليه اتحاد مستخدمي الانروا حيث شارك فيه العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع شريحة واسعة من ممثلي الفصائل الفلسطينية و الاسلامية و الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والشعبية واللجان الشعبية داعمة مواقف اتحاد مستخدمي الموظفين في الانروا في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في التعليم والحياة الكريمة وعدم المساس بالأمان الوظيفي الى ٢٢٠٠٠ موظف فلسطيني بالاضافة الى تكديس الطلاب في أعداد كبيرة في صف واحد مما يؤثر سلبا على قدرة استيعابهم للمناهج التربوية أكد المتحدثين اننا غير متمسكين بالانروا شرط ان نعود الى ديارنا التي شردنا منهم والى حين العودة ، لكن طالما نحن خارج بلادنا قسرا يجب على الانروا ان تتحمل مسؤولياتها كاملة من اجل تأمين التمويل اللازم من اجل تسديد كل الأموال اللازمة من اجل بدء العام الدراسي في وقته دون تأجيل

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا