الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالمقاطعه لإسرائيل تجني ثمارها في إسبانيا

المقاطعه لإسرائيل تجني ثمارها في إسبانيا

مدريد – مروان البوريني – حمله المقاطعه و عدم الإستثمار و العقوبات (BDS), التي ولدت في فلسطين قبل أكثر من عشر سنوات و التي تعمل بنشاط و تتكاثر بسرعه في اوروبا و الأمريكتين و استراليا, تفرعت نشاطاتها و مجال عملها رغم إمكانياتها الضئيله و إستطاعت تشكيل لجان مقاطعه إقتصاديه و اكاديميه و فنيه و رياضيه, في عشرات الدول و أثمر عن عملها الكثير من الإنجازات في كل هذه المجالات.
اّخر هذه الإنجازات كان مقاطعه المغني الإسرائيلي ماتيسياهو, في مهرجان بني قاسم العالمي, الذي يقام سنويا في مدينه بني قاسم الإسبانيه و تشارك به عشرات الفرق و المغنيين العالميين, و هددو أكثر من سبع فرق و مغني بالإنسحاب و مقاطعه المهرجان إذا شارك المغني الإسرائيلي, مما إضطر منظمين المهرجان من إلغاء إتفاقهم معه.
و يذكر أن هذا الفنان صهيوني و صرح عده مرات بأن فلسطين غير موجوده و يرافق وصلاته الغنائيه بفيديوهات تبرز صور عن الجيش الإسرائيلي و عن المستوطنات.
و هذه ليست المره الاولى التي يتم بها إلغاء حفلات لمغنيين إسرائيليين في إسبانيا أو لفنانين إسبان في إسرائيل, و هذا كله بفضل نشاط لجان المقاطعه , التي أصبحت إسرائيل تحسب لها ألف حساب, لأنها ترافق العمل السياسي و تكمله في عزل إسرائيل و فضح سياستها العنصريه, و مثال جنوب إفريقيا هو أفضل مثال على فعاليه هذه الحملات.
و تشكل جالياتنا الفلسطينيه و كوادرنا جزءا هاما من أطر هذه اللجان.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا