الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتكيلة تضع مسؤولين إيطاليين على الأوضاع في فلسطين

كيلة تضع مسؤولين إيطاليين على الأوضاع في فلسطين

وكالات – أطلعت سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة مدير عام قسم الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الإيطالية المستشار لويجي بيروني، ومساعده فيديريكو مترتوشيللي على مجمل الأوضاع العامة في فلسطين.

جاء ذلك في لقاء عقد أمس، في وزارة الخارجية الايطالية في العاصمة روما، حيث شكرت كيلة الوزارة على اصدارها بيان يشجب حادثة حرق الطفل علي دوابشة وعائلته في قرية دوما.

كما تحدثت السفيرة عن وفاة والده سعد دوابشة متائرا بجروحه وعن الوضع الصحي الصعب لزوجته وابنة اللذين ما يزالان يتلقيان العلاج في المستشفى.

كما شرحت عن استمرار هجمات المستوطنين المتطرفين على القرى والبلدات الفلسطينية وما يشكل هذا من خطر على إمكانية عودة المفاوضات وفرص السلام في المنطقة.

وتابعت: إننا نثمن موقفكم ونتوقعه دائما من بلد صديق مثل ايطاليا، وننتهز اللقاء لنتقدم بالتهاني للوزارة على نجاح لقاء عمل اللجنة الوزارية الفلسطينية الايطالية المشتركة الشهر الماضي والذي يحتاج الى عمل مستمر ومتابعة، والعلاقات المتينة بين فلسطين وإيطاليا نتمنى ان تستمر في المستقبل .

كما بحثت كيله مع بيروني موضوع زيارة الرئيس محمود عباس الى معرض اكسبو ميلانو للمشاركة بيوم فلسطين الوطني المقرر في التاسع عشر من أيلول المقبل .

وقال بيروني خلال اللقاء إن وزير الخارجية الإيطالي قد شجب ما حدث في دوما وكل افعال المستوطنين المتطرفة التي لا تخدم السلام في المنطقة .

وأضاف: إننا نرحب جدا بزيارة الرئيس محمود عباس ونتطلع لهذه الزيارة العزيزة علينا كما وسنعمل على استقباله على أحسن وجه بما يليق ببلد صديق مثل فلسطين، والعلاقات الممتازة بين بلدينا تتطور ودليل ذلك ما أنجزته اللجنة المشتركة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا