الرئيسيةأخبارالرئيسيةمستعمرون يطالبون بإعدامه وهو في غيبوبة... قراقع يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة...

مستعمرون يطالبون بإعدامه وهو في غيبوبة… قراقع يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة علان

حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن المساس بحياة الأسير محمد علان، الذي دخل حالة غيبوبة، نتيجة استمراره في الإضراب عن الطعام منذ شهرين.

وقال قراقع، في بيان صحفي صادر عن الهيئة، اليوم الجمعة، إن ‘ما يحدث للأسير علان يأتي بقرار سياسي إسرائيلي، وبتحريض من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، التي دعا بعض وزرائها إلى تركه يموت ببطء’.

وأضاف أن الانعكاسات التي ستترتب على المساس بحياة علان، ستترك نتائج خطيرة على الصعيد السياسي والشعبي، وعلى صعيد ساحات السجون.

وأكد قراقع أن حالة غضب واحتقان واسع تسود صفوف الأسرى في مختلف السجون، محذرا من انتفاضة جماهيرية واسعة ضد الاحتلال، في حال استشهاده.

وكان محامي الهيئة يوسف نصاصرة أكد دخول الأسير المضرب عن الطعام منذ شهرين محمد علان، دخل في غيبوبة خطيرة جدا فجر اليوم الجمعة.

وأضاف نصاصرة، الذي يتابع حالة الأسير علان في مشفى ‘برزلاي’ الإسرائيلي، أن يرقد بغرفة العناية المكثفة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، وأُعطي فيتامينات وأملاح وريدية، ورغم ذلك فإن حالة الخطر لا زالت قائمة.

وأكد نصاصرة منعه ومحام آخر، والنائب في الكنيست الإسرائيلي حنين الزعبي من زيارة الأسير علان، بينما سمحت لوالدته فقط بزيارته لعشر دقائق.

وأشار نصاصرة إلى أن متطرفين إسرائيليين تجمهروا أمام المستشفى وهتفوا ‘الإعدام لمحمد علان’.

ولفت إلى ‘قرار على المستوى السياسي بترك أسير مضرب عن الطعام حتى الموت، مشيرا إلى إرهاب سياسي منظم يرتكب بحق الأسير علان’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا