الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتأبرز أخبار فلسطين في لبنان لليوم السبت 15-8-2015

أبرز أخبار فلسطين في لبنان لليوم السبت 15-8-2015

أطفال مخيم البرج الشمالي يرفعون صوتهم عالياً لا لقرارات تقليص خدمات الاونروا

احتشد أطفال مخيم البرج الشمالي أمام مقر عيادة الاونروا في المخيم يوم الجمعة 14\8\2015، رافعين صوتهم عالياً لا لقرارات تقليص خدمات الانروا وكل القرارت الجائرة والظالمة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني ومؤكدين حقهم بالتعليم والطبابة حتى حين العودة الى فلسطين.

وتقدّم المشاركين قيادة وكوادر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” والقوى والاحزاب والفعاليات والمؤسسات التربوية والاجتماعية والشخصيات الوطنية والاسلامية الفلسطينية وحشد من أهالي المخيم

اللجنة الاهلية لتكريم الشهداء تنظّم يوماً تراثياً فلسطينياً لبنانياً في الشبريحا

برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان وشركة ليدر الاعلامية نظّمت اللجنة الاهلية الفلسطينية لتكريم الشهداء يوماً تراثياً فلسطينياً لبنانياً في ملعب بلدة الشبريحا أحيته فرقة سراج العودة للفلكلور الشعبي اللبناني والفلسطيني بحضور عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” جمال قشمر ممثلاً سفير دولة فلسطين في لبنان، وعضو قيادة منطقة صور مسؤول علاقاتها الخارجية العميد جلال ابو شهاب، وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية، وحضور من الجمعيات، والمؤسسات، والاندية، والفعاليات، والبلديات، واللجان، وجماهير شعبنا الفلسطيني من صيدا وصور.

وتحدث عريف الحفل بكلمة نيابة عن المختار رضا عون، حيث حيّا الشعب الفلسطيني واللبناني مشيداً بتضحيات الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية. وتحدث عن حركة امل الحاج عاطف عون الذي أكد ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس خليفة الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، واضاف عون أن الشعب اللبناني سوف يكون دائماً الى جانب الشعب الفلسطيني كما تعودنا عليه دائماً.

كلمة سفارة دولة فلسطين في لبنان ألقاها جمال قشمر مشيراً الى تضحيات الشعب اللبناني من اجل القضية الفلسطينة، مستشهداً بما جرى في قلعة شقيف حيث امتزج الدم اللبناني والفلسطيني، واضاف ان على الجوار اللبناني ان يكون دائماً الحاضن الاساسي للمخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وتناول قشمر المواقف الصلبة للرئيس محمود عباس الامين المؤتمن على الثوابث الفلسطينية التي استُشهد من اجلها الرئيس الرمز ياسر عرفات.

وختم المهندس ميعاري الكلمات نيابة عن اللجنة الاهلية الفلسطينية معرفاً عنها قائلا” انها مستقلة وتعمل على تكريم كل الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن القضية الفلسطينية سواء أكانوا فلسطينيين ام عرباً ام احراراً من العالم.

وقدمت فرقة سراج العودة اجمل اللوحات والرقصات التراثية اللبنانية والفلسطينية حيث الهبت حماسة الحضور. وفي ختام الاحتفال تم افتتاح المعرض التراثي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا