ابرز أخبار الرئاسة لليوم السبت 15-8-2015

الرئيس خلال استقباله وفدي الشجاعية وأهلي الخليل: سننتصر على الانقسام لإعادة توحيد الوطن

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدي نادي أهلي الخليل المتوج بكأس فلسطين لكرة القدم، والوصيف نادي اتحاد الشجاعية.

وقال سيادته: ‘في الرياضة رابح وخاسر، لكن الذي فاز هي فلسطين، وإن شاء الله سينتهي الانقسام وسننتصر عليه لإعادة توحيد الوطن’.

وأضاف الرئيس: ‘بوجود هذه الكوكبة من رياضيينا الذين نرفع رؤوسنا بهم وبأخلاقهم العالية، نستبشر بمستقبل أفضل لشعبنا ولقضيتنا’.

وتابع: ‘كانت هناك ظروف صعبة بسبب الاحتلال، لكن بالإصرار والعزيمة ورغم بقاء الاحتلال، استطاعت الرياضة الفلسطينية أن تنمو، وهي أهم من السياسة، لأنها تبني الإنسان عقليا وجسديا، والسياسة يمكن أن تنجح أو تفشل’.

وأشار الرئيس إلى أن الرياضة الفلسطينية تنمو وتتفاعل وتتطور وتحقق انجازات داخلية وعربية وإقليمية ودولية، لتؤكد أن العقل السليم في الجسم السليم، والرياضة جزء أساسي من حياة الإنسان، ومن دونها يبقى الإنسان ضعيفا غير قادر على مواجهة أعباء الحياة.

وقال الرئيس: ‘نادي الشجاعية يأتي من غزة إلى الخليل ليلعب نهائي الكأس مع نادي أهلي الخليل، وهذا دليل على التصميم والمثابرة للسير على طريق الحرية والاستقلال’.

واضاف سيادته، ‘نبارك للجميع هذا الانجاز، والوطن هو الذي فاز، وهناك تقدم نحرزه في هذا الجانب العظيم من حياتنا، ونتمنى أن تستمروا بهذا الروح، لأنكم بأعمالكم ترفعون رؤوسنا، لنقول عندنا رياضة قوية وشباب مثابر وكرة قدم متطورة بالرغم من الاحتلال’.

وختم الرئيس حديثه بالقول، ‘نتمنى أن نرى هذا الحدث يتكرر باستمرار، وإن شاء الله ينتهي الانقسام الذي يفرقنا سياسيا، والذي سننتصر عليه لإعادة توحيد الوطن’.

الرئيس يهنئ رئيس الكونغو الشعبية بعيد الثورة

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، نظيره رئيس جمهورية الكونغو الشعبية دينيس سامو نجويسو، بعيد الثورة. وعبر سيادته في البرقية، عن أحر التهاني القلبية بحلول عيد الثورة، متمنيا موفور الصحة والسعادة للرئيس نجويسو.

الرئيس يهنئ رئيس جمهورية باكستان ورئيس وزرائه بيوم الاستقلال

هنأ الرئيس محمود عباس، رئيس جمهورية باكستان الاسلامية ممنون حسين، لمناسبة احتفال بلاده بيوم الاستقلال.

وأعرب الرئيس في البرقية عن أحر التهاني وأصدق التمنيات للرئيس حسين وحكومته الموقرة وشعبه الشقيق بهذه المناسبة.

وعبر سيادته عن شكرنا الجزيل لدعم جمهورية باكستان الاسلامية الاخوي لشعبنا واهتمامها الدائم بقضيته العادلة ووقوفها معه في نضاله من أجل انهاء الاحتلال لأرضه ومقدساته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما هنأ الرئيس عباس، رئيس وزراء جمهورية باكستان الاسلامية نواز شريف، لمناسبة احتفال بلاده بيوم الاستقلال.

وأعرب سيادته في البرقية عن اعتزازنا بأواصر الاخوة وبروابط التقدير المتبادل التي تربط بلدينا وشعبينا، وبمواقف الدعم والتأييد والتضامن الثابت التي تقفها باكستان الى جانب شعبنا الفلسطيني في نضاله العادل في كل المحافل وعلى المستويات كافة، من اجل نيل حريته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الرئيس يهنئ الأمين الأول لحزب العمل الكوري بعيد التحرير

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأمين الأول لحزب العمل الكوري، القائد الاول للجنة الدفاع الوطني لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، القائد الاعلى للجيش الشعبي الكوري، المارشال كيم جونغ أون، بعيد التحرير.

واعرب سيادته في البرقية، عن امانيه للرئيس كيم جونغ أون بموفور الصحة والسعادة ولشعبه التقدم والازدهار، معبرا عن اعتزازنا بما يجمع بلدينا الصديقين من عرى الصداقة التاريخية المتينة وروابط التقدير المتبادل.

وأكد الرئيس سعينا الدائم لتطوير وتعزيز هذه العلاقات وتثميننا العالي لمواقف جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، التضامنية الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل إنجاز الحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا