الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالاحتلال يستولي على أرضٍ وقفية قرب مقبرة باب الرحمة بالقدس

الاحتلال يستولي على أرضٍ وقفية قرب مقبرة باب الرحمة بالقدس

وضعت ما تسمى ‘سلطة الطبيعة’ الإسرائيلية، يدها اليوم الأحد، على قطعة أرض تعود لوقف عائلتي الأنصاري والحسيني المقدسيتين، بمحاذاة مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك.

ورافقت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، التي فرضت طوقا عسكريا محكماً حول المنطقة.

ونقل شهود عيان في المنطقة أن مستخدمي ‘الطبيعة’ شرعوا بوضع أسلاك شائكة حول الأرض لفصلها عن المقبرة.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن عائلة الحسيني، أن مساحة الأرض تبلغ ما بين 6 إلى 7 دونمات، وأن ‘سلطة الطبيعة’ التابعة للاحتلال اقتحمت الأرض دون سابق إنذار، وقد توجه محامي العائلة لمحكمة الاحتلال لإيقاف العمل داخل الأرض.

من جانبه، قال المحامي محمد وليد عليان، إن الأرض تعود للمواطنين بهائي الأنصاري وبشر الحسيني، تبلغ مساحتها الإجمالية 7 دونمات، وتدعي ‘سلطة الطبيعة والحدائق’ الإسرائيلية أنها تقوم بوضع الأسلاك الشائكة حول الأرض لمنع امتداد القبور باتجاهها، حيث تنوي إنشاء مشروع ‘حديقة عامة’ في المنطقة.

وأوضح المحامي عليان أنه طلب من ‘سلطة الطبيعة’ إبراز القرار الذي يسمح لها بالعمل داخل الأرض، حيث تدعي أنها تعمل بصورة ‘قانونية’ وحصلت على القرار منذ ثلاثة أشهر.

وأكد المحامي عليان أن ما جرى داخل الأرض هو اعتداء على مساحة واسعة من أملاك خاصة لعائلتي الحسيني والأنصاري، حيث تم اقتحام الأرض والعمل فيها دون علم أصحابها، وهذا يتنافى مع ‘القانون الإسرائيلي’ نفسه، والذي يفيد بأنه لا يمكن لأي جهة مصادرة (أي عقار) دون إبلاغ أصحابه.

وأوضح أن العمال أوقفوا العمل بصورة مؤقتة، بعد أن أنهوا وضع الأسلاك الشائكة حول أجزاء كبيرة من الأرض، لحين إحضار أمر المحكمة الذي تدعي ‘سلطة الآثار’ حصولها عليه.

وتزعم ‘سلطة الآثار’ حسب المحامي عليان، أنه يجري بناء قبور في أرض مخطط لها بأن تصبح ‘حديقة عامة’، ولذلك قامت بوضع الأسلاك وتحديد الأرض، وفصلها عن مقبرة ‘باب الرحمة’ الملاصقة لها.

ويسود التوتر في محيط المقبرة بعد تجمهر المواطنين حول قوات الاحتلال التي استدعت تعزيزات إضافية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا