الرئيسيةأخبارأهم الأخبار'الخارجية' تعد ملفاً حول الإعدامات الميدانية لرفعه إلى 'الجنائية الدولية'

‘الخارجية’ تعد ملفاً حول الإعدامات الميدانية لرفعه إلى ‘الجنائية الدولية’

قالت وزارة الشؤون الخارجية إنها تقوم بإعداد ملف متكامل وتفصيلي حول الاعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفتية الفلسطينيين، من أجل رفعه إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأدانت وزارة الخارجية، الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال بإعدام الفتى رفيق كامل تاج (16 عاما) على مفترق بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأكدت أن الإعدامات الميدانية التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الشباب والفتية الفلسطينيين هي تنفيذ لسياسة الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها نتنياهو، وبناء على توجيهاتها التحريضية التي تعطي جنود الاحتلال الضوء الأخضر لتسهيل عمليات الضغط على الزناد وقتل الفلسطينيين باستهتار واضح بالدم الفلسطيني، الأمر الذي أكده وزير الحرب الإسرائيلي يعلون حين دعا إلى تصفية وقتل كل من يحاول الاعتداء على الجنود.

ورأت الخارجية أن على الحكومة الإسرائيلية أن تلوح باليد الحديدية ليس في وجه الفلسطينيين، إنما في وجه الإرهاب اليهودي الذي نشرته على تلال الضفة وباتت شواهده ماثلة أمام العالم.

ودعت المجتمع الدولي إلى ضرورة توفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا من جرائم المستوطنين وجنود الاحتلال، الذين يقتلون أبناء شعبنا في تكامل للأدوار، فمن لا يقتل حرقا على يد المستوطنين، يتم قتله بدم بارد بوابل من الرصاص على يد جنود الاحتلال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا