الرئيسيةأخبارالرئيسيةعريقات يسلم رسالة لرئيسة التشيلي ويلتقي وزير خارجيتها وبرلمانها

عريقات يسلم رسالة لرئيسة التشيلي ويلتقي وزير خارجيتها وبرلمانها

كرم رئيسة الأرجنتين باسم الرئيس لقرب انتهاء ولايتها

سلم القائم بأعمال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، رسالة لرئيسة التشيلي ميشال باشيلي، بتكليف من الرئيس محمود عباس، كما التقى مع وزير الخارجية ورئيس أعضاء البرلمان التشيلي، مقدما شكر فلسطين للتشيلي على دعمها في كافة المجالات.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني، اليوم الأحد، إنه “عقد لقاءات موسعة مع رئيس البرلمان وجميع الأحزاب السياسية ومع اتحاد المحامين في قارة أمريكا الجنوبية، الذين أكدوا أنهم يريدون مساعدة فلسطين في فتح قضايا في محاكم القارة ضد ما ترتكبه إسرائيل من جرائم حرب ضد أبناء شعبنا ومساعدة دولة فلسطين في محكمة الجنايات الدولية”.

وأوضح عريقات بأنه كرم باسم الرئيس محمود عباس رئيسة الأرجنيتن كريستينا فرنانديز بوسام نجمة فلسطين، والتي ستنتهي ولايتها في شهر نوفمبر القادم، وسيكريم رئيس تشيلي عند لقائه به في نيويورك الشهر القادم، كما قام الجانب الفلسطيني بتوزيع أوسمة على عدد كبير من الشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني، مشيراً إلى مواقف الأرجنتين وتشيلي الداعمة للقضية الفلسطينية، وفي كافة المحافل الدولية وخاصة في مجلس حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات الدولية.

وأضاف: “تلقينا دعوة من الأرجنتين وتشيلي لتواجد فلسطين في اللقاءات والمحاضرات، وكانت تلبية لدعوة من أهم ما ركز عليه الرئيس محمود عباس”، موضحا أن هدف الزيارة لدولتي الأرجنيتين وتشيلي أن الجانب الفلسطيني يقول “شكرا” لهاتين الدولتين والشعبين الصديقين لفلسطين، وبأن فلسطين تسعى للعدالة والسلام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا